دبي تستهدف تطعيم 70% من سكانها بلقاح “فايزر-بيوتك”

0

أكدت مسؤولة بالقطاع الصحي في الإمارات، إن دبي تستهدف تطعيم 70 بالمائة من سكانها بلقاح “فايزر- بيونتيك”في إطار حملة تطعيم مجانية للمواطنين والمقيمين، بحلول نهاية عام 2021.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي، فريدة الخاجة، لرويترز: “نستهدف تطعيم نحو 70 بالمئة من السكان في دبي بحلول نهاية 2021. نريد الوصول إلى الوقاية المجتمعية المطلوبة”.

وأضافت الخاجة: “أن المرحلة الثانية ستبدأ في أبريل، وستكون متاحة لجميع المواطنين والمقيمين”.

كما ردت المديرة التنفيذية للخدمات الطبية، على سؤال عن التنسيق بين الإمارات السبع قائلة: “هناك حملة تطعيم على مستوى البلاد في الإمارات، وكل إمارة تغطي برامج لقاحاتها”.

يذكر أن دبي بدأت بالمركز المالي بدولة الإمارات، المرحلة الأولى من حملة التطعيم الأسبوع الماضي مستهدفة “الفئات ذات الأولوية” ومنها من يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، والعاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وأصحاب الإعاقة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية لقاح “فايزر- بيونتيك” لاستخدامات الطوارئ، لكن لم تعلن أي من الإمارات الأخرى حتى الآن خططا لطرح اللقاح الذي تظهر البيانات أن فاعليته تبلغ 95 بالمئة، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، أكد حاكم دبي و نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعتماده القانون رقم (20) لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم.

وجاءت هذه الموازنة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية للعام المالي 2020 وأزمة جائحة كورونا التي ما زال الاقتصاد العالمي يعاني من آثارها.

و أكدت موازنة العام 2021 إتاحة جميع السبل للتعامل مع الأزمة، واستعادة وتيرة النمو الاقتصادي، وتعزيز منظومة الدعم والإعانات الاجتماعية والخدمات الأساسية، وتبني سياسات أكثر ملاءمة في تحقيق التوازن بين النمو والاستقرار الاقتصادي.

فضلاً عن الاستدامة المالية على المدى المتوسط والطويل، مع الاستمرار في جهود تنمية الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق، علاوة على زيادة مستوى مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التوازن الإقتصادي بالبلاد، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، اطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حسابة الرسمي على تطبيق “تيك توك”، الذي حصد فيه الفيديو الأول فقط عدد 1.2 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة.

وأرفق بن راشد مع الفيديو عبارة: “في الإمارات لا أكترث إن كنت غزالا أو أسدا.. عندما نستيقظ من الأفضل أن تبدأ الركض”، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.