دقلو يشدد على ضرورة الاهتمام بقضايا التنمية بغرب دارفور

شدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو على ضرورة الاهتمام بقضايا التنمية والبنى التحتية لولاية غرب دارفور.

وقال في المؤتمر الاذاعي الاستثنائي الذي أجرته الإذاعة السودانية من مدينة الجنينة اليوم يجب “الإستفادة من الموارد التي تذخر بها ولاية غرب دارفور، خاصة المياه، بتشييد السدود، والبنى التحتية من طرق وغيرها”.

وابان ان مطالب اهل الولاية حق مشروع ينبغي تحقيقها، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إلا أن الحكومة مسؤوليتها تحقيق تلك المطالب، وأضاف أعلنا انشاء صندوق تشارك فيه القوات المسلحة من الجيش والدعم السريع وحركات الكفاح المسلح، ونشكر رجال الأعمال الذين أبدوا استعدادهم للمساهمة فيه مساعدة للنازحين لعودتهم إلى مناطقهم، مناشدا الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات بالمساهمة في تقديم الدعم للسودان وتوفير ابسط الحياة للمواطنين.

وأشاد دقلو بدول الخليج وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال نشكر الاخوة في الامارات ومنظمة خليفة الخيرية لاستجابتهم لنا بإرسال دعم لنازحي كريندنق من دواء وغذاء وايواء في المرحلة السابقة وما زالت اياديها بيضاء نحو السودان وأضاف قائلا “كنت على اتصال مع الشيخ منصور الذي وجه مشكورا بإرسال هذه المعينات فورا” مشيراً إلى حاجة النازحين للمساعدات الإنسانية المحلة.

ووجه دقلو القوات المشتركة بالقيام بواجباتها حماية للمواطنين وبر القسم الذي ادوه  كما دعا النازحين بعدم الاستماع لأصوات المرجفين بالعودة إلى قراهم وانه لا توجد تهجير قسري وان كل من نزعت أرضه او قريته ان وجد سترد إليه، مؤكدا التزامه بحمايتهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.