دوريات مشتركة بين الفصائل المسلحة بريف حلب تفشل قبل أن تبدأ

دوريات مشتركة بين الفصائل المسلحة بريف حلب تفشل قبل أن تبدأ
2

نقلت مصادر مطلعة عن تحضيرات لفصائل الجيش الوطني الموالي لتركيا، بالاتفاق مع باقي الفصائل المسلحة على تسيير دوريات مشتركة لضبط الأمن بريف حلب.

 وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه منذ أيام تم الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة من جميع الفصائل المسلحة ضمن مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” بريف حلب، لضبط الأمن.

ولكن المشروع فشل قبل أن يبدأ تطبيقه، بسبب الخلافات القائمة بين فصيلين مسلحين هما “الجبهة الشامية” و”السلطان مراد”.

إذ أن فصيل الجبهة الشامية رفض دخول أي قوة عسكرية من باقي تشكيلات “الجيش الوطني” إلى مدينة إعزاز وبالأخص فرقة “السلطان مراد”.

وكانت قد عملت يوم أمس الاستخبارات التركية على اعتقال أحد أقرباء قائد فرقة “السلطان مُراد” في منطقة “حوار كلس” الواقعة على الحدود السورية – التركية في ريف حلب الشمالي، على خلفية حيازته 4 كيلو غرامات من المواد المخدرة. 

دوريات مشتركة بين الفصائل المسلحة لم تنجح ولم تبصر النور بسبب الخلافات فيما بين المسلحين على الأتاوات والتهريب والسرقة وبسط السيطرة في مناطق نفوذها.

ومن أبرز الخلافات كان المرصد السوري قد أشار إليها الـ3 من يناير الجاري، كان بين مجموعتين عسكريتين تابعتين لـ”فرقة الحمزة” داخل مدينة عفرين شمالي غربي حلب.

الخلاف الذي تطور لاستخدام السلاح وإطلاق النار بشكل عشوائي فيما بينهم، ما أدى إلى إصابة طفل بطلق ناري طائش.

وفي السياق يستمر الجيش السوري في ملاحقة الفصائل المسلحة ودك أوكارهم في الشمال السوري.

وكان قد استهدف الجيش السوري في أول يناير الجاري، مواقع تمركز الفصائل المسلحة في قرى وبلدات جبل الزاوية جنوبي إدلب بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية،.

ونقلت مصادر محلية أن قصف الجيش السوري استهدف تحصينات الفصائل المسلحة في قرى كنصفرة، سفوهن، الفطيرة، فليفل، البارة وكفر عويد، جنوبي إدلب.

ونتيجة القصف كانت أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة، ولم تنقل المصادر أية معلومات عن وقوع خسائر بشرية بين المسلحين والمدنيين.

ورافق قصف الجيش السوري لمراكز الفصائل المسلحة تحليق مكثف للطائرات المسيرة التابعة لسلاح الجو الروسي في أجواء محافظات إدلب حماة واللاذقية.

وكان قد تذرع مصدر من الفصائل المسلحة عن استهدفهم مواقع قوات الجيش السوري في مدينة سراقب شرقي محافظة إدلب، مدعياً أنها “حققت إصابات مباشرة.”

2 تعليقات
  1. […] وأوضح الفرع في بيان نشره اليوم أن قد تم مصادرة كميات من مادتي “الهيروئين” والحشيشة لدى المروج، وأكد البيان أن المروج يتعاطى المخدرات والحشيشة وهو ما يعد مخالفة أخرى للقانون السوري. […]

  2. […] ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا“، فقد قتل اثنين من المسلحين في سيارة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.