دوري أبطال أوروبا .. هل يكسر ريال مدريد عقدة النيراتزوري؟

جانب من لقاء ريال مدريد وإنتر ميلان الأخير بدوري الأبطال \ Futaa.com
0

يحل ريال مدريد الأربعاء ضيفًا ثقيلًا على إنتر ميلان الإيطالي لحساب الجولة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا في مواجهة مصيرية لمشوار الفريقين الأوروبي.

وبحسب موقع (كووورة عربي) لم يحقق ريال مدريد طوال تاريخه الفوز على النيراتزوري داخل أرضه ووسط جمهوره.

وسبق أن واجه ريال مدريد إنتر ميلان ببطولة دوري أبطال أوروبا سبع مرات بملعب جوسيبي مياتزا، تعادل مرتين وخسر خمس مرات، ولكن في الغالب يتأهل الريال للمرة المقبلة.

وأول مرة ألتقى فيها الفريقان كان بموسم 1965\1966 في غياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس أوروبا، وانتهى اللقاء بالتعادل بينهما بهدف لكل فريق.

أما آخر لقاء بملعب الإنتر فكان في موسم 1998/1999 لحساب مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، فاز الإنتر على أرضه (3 \ 1) وحقق الميرنجي الفوز بإسبانيا (2 \ 1).

ويجلس الريال على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، خلف المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بـ6 نقاط، فيما يحتل الإنتر ذيلية المجموعة بنقتطين بعد شاختار دونيتسك الأوكراني بـ4 نقاط.

وقال أنتونيو كونتي مدرب الإنتر، إن المباراة ستكون بمثابة النهائي بالنسبة لهم، وليس أمامهم أي خيار سوى الفوز، مشددًا على صعوبة المباراة ومدى التاريخ الكبير الذي يحظى به الريال في البطولة الأوروبية.

وسيغيب عن مواجهة الأربعاء قائد الريال سيرجيو راموس، بداعي الإيقاف، وهو الأمر الذي جعل مدرب الفريق زين الدين زيدان يؤكد على صعوبة المواجهة بدون صخرة دفاع الفريق.

وأضاف “غياب راموس؟ نحن نعرف قدراته لكن يجب كسر الإحصائيات التي نعاني منها بدونه، سنحاول تغيير تلك النتائج بغيابه، نعلم أنه نهائي وسوف نعاني، لكننا نريد حصد النقاط الثلاث”.

وكان سيرخيو راموس قد سجل الهدف الثاني في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين، والذي انتهى بانتصار الملكي بثلاثية مقابل هدفين.

وبلغ قائد فريق ريال مدريد سيرخيو راموس 100 هدف بمسيرته مع الفريق الملكي بعدما سجل هدفًا في لقاء إنتر ميلان الأخير بدوري الأبطال.

وسيعتد ريال مدريد على مجهودات مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما، في الوقت الذي يعاني منه الفريق دفاعيًا مع وجود رافايل فاران الذي يقدم مؤخرًا مستويات متدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.