رئاسة مجلس الوزراء السوري: تصريحات حسين عرنوس تنشر عبر مواقعنا

رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس
0

قالت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا اليوم الخميس، إن أي تصريح يُدليه رئيس الحكومة حسين عرنوس يُنشر عبر وسائلها الإعلامية، داعية المواطنين إلى تحري الدقة في تلقي الأخبار من مصدرها الأصلي.

وأوردت الرئاسة بياناً، تقول فيه: “يهم المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء الإشارة إلى ضرورة عدم اعتماد أي تصريح ينسب إلى رئيس مجلس الوزراء غير صادر عن وسائل الإعلام السورية الرسمية أو المنصات الإعلامية لرئاسة مجلس الوزراء (فيسبوك، تلغرام، يوتيوب، الموقع الإلكتروني)”.

وأضاف البيان، مؤكداً ” على أن أي تصريح يدلي به رئيس مجلس الوزراء لأي موقع أو صحيفة أو وسيلة إعلامية، سينشر على وسائل الإعلام السورية الرسمية ومنصات رئاسة مجلس الوزراء “.

تصريحات حسين عرنوس

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية، ومواقع إعلامية أخرى، قبل أيام قليلة، عن حسين عرنوس قوله خلال اجتماع حكومي مع الاتحاد العام لنقابات العمال، على أن الحكومة لن تلغي الدعم عن أي من الخدمات التي تقدمها الدولة.

ونقلت الصحيفة عن عرنوس قوله إنه تم خلال العام الحالي شراء 690 ألف طن من القمح، منها 300 ألف طن في الحسكة، مشيرا إلى أنه يتم شراء القمح اليوم بـ280 دولارا للطن الواحد.

وأضاف رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس أن كمية القمح المشتراة من البلاد لا تكفي سوى لشهر ونصف الشهر لإنتاج الخبز، وشدد على أن “الرغيف خط أحمر ولن يمس إلا في الحدود البسيطة”.

وأكد أن الحكومة ملزمة باتخاذ قرارات قاسية لها وليست سعيدة بذلك، لكنها محكومة به نتيجة ظروف معينة، مشيراً إلى أن 80 بالمئة من مصادر الثروة الوطنية تسيطر عليها المجموعات الانفصالية الإرهابية الذين استكملوا حقدهم على السجادة الخضراء.

ولم ينف إمكانية تكرر أزمة المحروقات وغيرها، وقال إن هذا لا يشكل ضعفا في الأداء الحكومي، لأن الظروف التي نعمل فيها من أصعب ظروف العالم، منوهاً اقتراب موعد صدور قرارات في مجال التعويضات.

وأكد رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس في لقاء له مع صحيفة الوطن، في وقت سابق من اليوم، أن الأزمات المعيشية التي يعاني منها المواطن السوري ستُحل قريباً خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى أن أزمة البنزين في دمشق في مراحلها الأخيرة بعد أن أقلعت مصفاة بانياس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.