رئيس الأركان المصري يزور الخرطوم اليوم

0

زار رئيس الأركان المصري، محمد فريد حجازي، اليوم السبت العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك للمشاركة في المباحثات العسكرية بين البلدين على مستوي رؤساء الأركان.

ومن المقرر أن تنطلق المباحثات العسكرية اليوم بمقر هيئة أركان الجيش السوداني بالخرطوم بمشاركةرئيس الأركان المصري.

وكان قد أُعلن في وقت سابق ، أن رئيس الأركان المصري سيصل على رأس وفدي عسكري، صباح السبت، إلي الخرطوم لعقد اجتماع مع نظيره السوداني، كما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، أعلنت دولة مصر بناءً على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إرسالها شحنة عاجلة من المواد والمعدات الوقائية إلى مدينة مروي بالولاية الشمالية.

وتأتي الشحنة لمساعدة أهالي الشمالية في مكافحة النواقل والقوارض التي خُلفت بسبب موجة الفيضانات الأخيرة.

وتحتوي الشحنة بحسب “ديساب” على ”36″ طنًا من مواد الرش والمبيدات ومكافحات النواقل والقوارض، بالإضافة لآليات الرشّ ومستلزمات الوقاية لفرق العمل.

وبدوره قال أحمد عدلي إمام قنصل عام جمهورية مصر، في تعميمٍ صحفي، قال: “إنّ الخطوة تجئ بناءً على توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”

مشيرا إلى تحرك الشحنة من منفذ أرقين الحدودي، وفي إتجاهها إلى مدينة مروي بالولاية الشمالية كهديةٍ من الشعب المصري إلى الشعب السوداني.

وفي السياق فقد أرسلت الحكومة المصرية، نهاية سبتمبر المنصرم، أول مخبز آلي إلى السودان وذلك من أصل 10 مخابز تبرعت بها في وقت سابق لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في إنهاء أزمة الخبز.

ومن جانبة، أعلن المستشار الإعلامي لسفارة مصر في الخرطوم، عبد النبي صادق، في تصريحات صحفية، ذكر فيها : “يصل صباح الاثنين الـ 28 من سبتمبر، أول مخبز آلي من مصر إلى الخرطوم يصاحبها فريق فني للتركيب والتشغيل ، على أن تأتي بقية المخابز تباعا في أوقات لاحقة”.

وتابع صادق: “المخابز الآلية تجئ فى إطار دعم الحكومة المصرية للسودان في مجال تقديم الخدمات للجمهور، الذي ظل يعاني كثيرا من ندرة رغيف العيش، خاصة وأنه يمثل الغذاء الرئيسي للسودانيين”.

وأضاف المستشار :“ستبقي دائما في خدمة السودان في الأوقات الحرجة، ترسيخا للعلاقة التاريخية الأزلية بين شعبي وادي النيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.