رئيس الشركة الروسية الخاصة “فاغنر” يعرض التوسط بين طرفي القتال في السودان لإرساء السلام في البلاد

نشر رئيس الشركة الروسية الخاصة “فاغنر” يفغيني بريغوجين رسالة مفتوحة على حسابه في التيلغرام يعرض فيها التوسط لحل الصراع القائم في السودان بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ونائبه قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المدعو “حميدتي”، وذلك حرصا منه على إنهاء الفتنة التي نشبت بين الطرفين والتي تمخض عنها اقتتال عسكري راح ضحيته العشرات من الأبرياء.
وأضاف السيد بريغوجين في رسالته قائلا : “أنه هناك جهات خارجية عديدة يسرها إراقة دماء السودانيين وعلى رأسهم هيئة الأمم المتحدة، بينما نحرص على إرساء السلام في السودان وذلك للعلاقة القوية التي تربطنا بأصحاب القرار في حكومة السودان وبالشعب السوداني الأبي “.
وأشار أيضا السيد بريغوجين في رسالته أنه من المؤسف جدا رؤية أبناء السودان يقتتلون فيما بينهم، بينما يتفرج العدو عليهم ويشمت بهم، وقال: ” ان الهدف من تدريبنا للسودانيين على حيازة السلاح واستخدامه لم يكن من أجل اقتتالهم فيما بينهم، بل لحماية حدود بلادهم ضد الخطر الأجنبي”.
وفي الأخير أبدى رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين رغبته الشديدة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوداني وللجنود الجرحى من كلا الطرفين، ولمح لفتح المجال له والتنسيق مع الجهات المحلية من أجل إرسال طائرات محملة بالأدوية وكل ما يلزم من غذاء وأشياء ضرورية يمكن أن تساعد المتضررين.
وقد أشار السيد بريغوجين في بداية رسالته أنه تلقى وسامين شرفيين من حكومة السودان من قبل، أحدهما وسام جمهورية السودان الذي تقلده في 2018 والآخر وسام النيلين الذي تحصل عليه سنة 2020.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.