رئيس الوزراء السوداني يؤكد اتجاه الحكومة إلى مجانية التعليم

رئيس الوزراء السوداني
0

أكد رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك اليوم السبت، بأن من أولويات الفترة الانتقالية هو تحقيق مجانية التعليم بشكل كامل فى جميع أنحاء البلاد، وزيادة مرتبات العاملين بقطاع التربية والتعليم وخاصة المعلمين.

وكشف رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك اليوم السبت، بأن الدولة قد اتجهت إلى تخصيص ميزانيات ضخمة لقطاع التعليم والقطاع الصحي فى البلاد باعتبارهم من الخدمات الأساسية الضرورية بأي دولة بحسب اخبار السودان.

جاء ذالك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء السوداني اليوم السبت، فى مؤتمر ثورة ديسمبر للنهوض بالتعلم والمقام فى جامعة الخرطوم وصرح فيه رئيس الوزراء ” لولا مجانية التعليم الستينيات والسبعينيات لما خاطبتكم اليوم “.

قضايآ الفاقد التربوي

وأكد حمدوك بأن من أكبر المشاكل التي تهدد النسيج الاجتماعي واقتصاد الدولة وكذلك قضية الأمن هو مسألة الفاقد التربوي وشدد على ضرورة مخاطبة جذور الأزمة ومراجعة كافة المناهج التعليمية التي وضها النظام السابق.

حمدوك يفقد جمهوره بالشارع السوداني

وبحسب رؤية العديد من المحللين السياسيين فإن رئيس مجلس الوزراء قد فقد الكثير من شعبيته فى الشارع السوداني وخاصة فئة الشباب بعد أن أصابهم الإحباط بسبب تدهور أوضاع البلاد إلى الأسواء وتزايد أشكال الصفوف وتدهور العملة الوطنية وزيادة معدل التضخم ونسب الفقر والبطالة.

الحزب الشيوعي يتهم جهات بالسيطرة على البلاد

وكشف الحزب الشيوعي السوداني يوم الثلاثاء، بأن عناصر النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير هي التي تتحكم فى البلاد وأنها تسعي إلى الانهيار الكامل للنظام الأمني للبلاد وكذالك الانهيار الإقتصادي الكامل.

مطالب من الحزب الشيوعي للشارع السوداني

وطالب الحزب الشيوعي السوداني يوم الثلاثاء، كل القادة السودانيين والسياسين والمدنيين والعسكريين بإعلان الحرب ضد أنصار النظام السابق وعدم السماح بانزلاق الأوضاع الأمنية فى جميع أنحاء البلاد.

هبوط ناعم

واتهم الحزب الشيوعي السوداني اليوم الثلاثاء، جميع مكونات الحكومة الانتقالية المدنية والجانب العسكري بالتخطيط لتعقيد الأزمة الإقتصادية فى البلاد وتنفيذ المخططات الأجنبية والابقاء على صفوف النظام السابق المتوسطة والصغرى.

كما طالب الحزب باطاحة مخططات الرأسمالية الطفيلية وشركاءها في الحكم للابقاء على السياسات التدميرية واعادة انتاج الازمة السودانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.