رئيس الوزراء السوداني يتسلم توصيات المؤتمر الاقتصادي الأول

عبد الله حمدوك المصدر العربي
0

تسلم الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الإثنين بقاعة الصداقة بالعاصمة السودانية الخرطوم توصيات المؤتمر الاقتصادي القومي الأول .

ومنح المهندس هاشم صلاح ممثل أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك التوصيات الخاصة بالمؤتمر .

وجاء المؤتمر تحت شعار: ” نحو الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية المستدامة، وجاءت أهدافه من أجل خدمة المواطن وبحث تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تعانى منها البلاد والتي تتمثل في العديد من الجوانب الحياتية اليومية .

الجدير بالذكر أن المؤتمر الاقتصادي الأول اختمت أعماله يوم أمس بقاعة الصداقة وأصدر بيانه الختامي .

بيان صندوق النقد

وفي السياق فقد أعلن صندوق النقد الدولي عن مصادقته لمشروع إصلاح الاقتصاد السوداني الذي انهار بشكل شبه كامل نتيجة الأزمات المتتالية التي عصفت به .

وقال صندوق النقد في بيان أصدره يوم الأربعاء الماضي أن ” السودان أمام فرصة سانحة لإجراء إصلاحات جوهرية لمعالجة الاختلالات الكبرى وإرساء الأساس للنمو الشامل”.

وجاء في البيان أن برنامج إصلاح الاقتصاد سيستمر لمدة عام كامل ، حيث سيتم العمل خلاله على تمكين الاقتصاد المتزعزع ورسم أساسات جديدة له .

ويذكر أن السودان طلبت في وقت سابق من الصندوق خطة إصلاحية من أجل التخفيف من ديون الحكومة لصالح الصندوق وغيره من الدائنين ، وفقاً لوكالة أناضول .

وفي إطار متصل ، أفادت بعض المصادر الخاصة بأنه سيتم التوقيع على انطلاق جمعية تحمل اسم ” جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية ” في الأيام القليلة القادمة .

و قالت المصادر أن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني سيلتقي بينيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية يوم السبت القادم في العاصمة الخرطوم .

وسيتم خلال الاجتماع تدشين ما أُطلق عليه اسم ” جمعية الصداقة الإسرائيلية السودانية ” ، في قاعة العباسي- شرق مستشفى الزيتونة بالخرطوم ، وفقاً ل I24 .

حيث قال برهان أنه ناقش مع مسؤولين أميركيين في الإمارات عدة ملفات من بينها “السلام العربي مع إسرائيل” ، في لقاءات استمرت لثلاثة أيام في أبو ظبي .

 وجاء في بيان عبد الفتاح ” المباحثات تطرقت إلى قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وعملية السلام في إقليم دارفور غربي البلاد.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.