رئيس حركة العدل والمساواة: لا نقبل بوقوف “نساء” السودان في الصفوف

جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية
0

قال رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، جبريل إبراهيم أنهم لا يقبلون بأن تقف حرائر “نساء” السودان في صفوف الخبز والغاز والوقود.

قائلاً: إن أرادت الحكومة أن تكون حكومة ثورة فعليها أن تعمل على إنهاء هذه الصفوف، بحسب ما أورد “ديساب”.

مشدداً على ضرورة أن يجد المواطن السوداني الخدمات الأساسية “الخبز والغاز والدواء” دون عناء.

مشيراً لموارد السودان الاقتصادية الضخمة، منادياً بعدم الاستجداء بالآخرين، مطالباً الحكومة السودانية ببناء شراكات اقتصادية قائمة على المصالح المشتركة.

كما أشار جبريل إبرهيم إلى أن الوضع المعيشي في السودان غير مقبول.

وكان قد صرح نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ، نهاية أكتوبر المنصرم، “إن الفساد سبب رئيس في انهيار الاقتصاد”، وسببا في الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ودعا حميدتي لمحاربة الفساد من أجل تطور ونهضة البلاد، قائلا: “ما حدث من انهيار في بلادنا بسبب سياساتنا”.

ومن جانبها، أعلنت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة بالسودان، الدكتورة هبة محمد علي ، عن أملها في أن يشهد السودان تدفقا للاستثمارات الأجنبية، بعد انقطاع دام لسنوات طويلة.

وأكدت وزيرة المالية، في اجتماعها مع ممثلي المؤسسات المالية المانحة في السودان (البنك الدولي، بنك التنمية الإفريقي، ومنظمات الأمم المتحدة المختلفة).

أكدت أن من أولويات الحكومة السودانية في المرحلة القادمة، بناء قاعدة بيانات يتم الاعتماد عليها في تخطيط سياسات الحكومة، واتباعها في تنفيذ موجهات اتفاقية السلام ووضع خارطة تنفيذ التعداد السكاني المقبل”.

وأوضحت الوزيرة أيضا” أن عملية انشاء الحكومة الالكترونية تعد أولوية ملحة، وذلك لتطوير العمل الرقمي الذي سيسهم في تفعيل البطاقة الرقمية للحد من الكتلة النقدية التي يتم تداولها”، مؤكده إلتزام وزارتها على تغطية كافة التعاملات الخدمية عبر البطاقة الرقمية.

وأكدت د.هبة محمد على إستعداد الحكومة للدخول في المرحلة المقبلة، و التي ستشهد تغيرات في كافة الأنشطة الاقتصادية والمالية.

وفي السياق في الشأن السوداني، أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، مبارك أردول ، إن استلام الحكومة لموقع شركة الجنيد بجبل عامر وإيداع عوائده في خزينة وزارة المالية سيحل مشاكل كثيرة للبلاد، وان البلاد بحاجة لأي جرام من الذهب.

كما وأشار إلى أن:”مرحلة الانفتاح التي تُقبل عليها البلاد نسبة لإزالته من قائمة الدول الراعية للإرهاب ستجعل المنطقة سوقا جاذبا للاستثمارات”.

كما طالب أردول المعدنين الاهليين بضرورة انتظامهم في الجمعيات التعاونية للمعدنين وذلك للحفاظ على حقوقهم كاملة غير منقوصة.

وأوضح المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية أن الخطوة القادمة ستشهد تكثيف الجهد للاكتشاف في مربع التعدين بمنطقة جبل عامر وصولا إلى مرحلة تحديد الاحتياطي ودعم  البنية التحتية للمربع من أجل فاعلية انتاجه، وفقا لموقع السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.