رئيس دولة الإمارات يبعث برقية لولي عهد الكويت الجديد

قادة الإمارات يهنئئون ولي عهد الكويت مصدر الصورة بوابة الأخبار
0

بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، برقية تهنئة للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمناسبة اختياره وليا للعهد في دولة الكويت.
وتمنى خليفة بن زايد لولي عهد الكويت التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وإزدهار، بحسب ما جاء في سكاي نيوز.


هذا وقد بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالمناسبة نفسها.
وفي السياق فقد أجمع مجلس الامة الكويتي على مبايعة الشيخ مشعل الاحمد كولي جديد للعهد ، وذلك بعد قيام الأمير نواف الصباح بتسميته .


ويذكر أن القانون ينص على تسمية ولي العهد الكويتي الجديد خلال عام واحد من استلام أمير البلاد لمهامه ، حيث يتم تعيينه بقرار من الأمير شخصياً ليتتم مبايته من قبل مجلس الامة .
ويشار إلى أن الشيخ مشعل هو الاخ غير الشقيق للأمير الحالي نواف وللأمير الراحل صباح الصباح ، كما كان يرافق صباح في جميع رحلاته ذات الطابع العلاجي ، وفقاً لما ذكرته سبوتنيك .
هذا وكان ولي العهد الجديد ، وهو الابن السابع للأمير صباح الراحل ، قد شغل عدة مناصب حكومية مهمة منها نائب رئيس الحرس الوطني .
حيث كانت تشير المعلومات إلى اتفاق العائلة الملكية على تسمية مشعل صاحب الثمانين عاماً ، ولي للعهد وهو الأخ الأصغر للأمير نواف ، ويتوقع أن يتم خلال الساعات المقبلة الإعلان الرسمي من قبل أمير البلاد الجديد الشيخ نواف لاختياره الشيخ مشعل .


وفي السياق فقد كتب الشيخ فيصل الحمودالصباح قوله: ” نبايع سمو #وليالعهد الأمين #الشيخ #مشعل الأحمد حفظه الله على السمع والطاعه بالعسر واليسر بالمنشط والمكره وأشكر سموه على الكلمة الطيبة التي قالها بحقي أمام الجميع وهذه كلمات وسام فخر وشرف لي ونسأل الله له التوفيق والسداد” .

قال ولي عهد الكويت الجديد، الشيخ مشعل الأحمد، عقب مبايعته خلال كلمتة التي القاها أمام مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأحد :”الكويت ستواصل مسيرتها الداعية للخير والسلام، ونحن على يقين من استمرار بلادنا في مسيرتها الريادية”.
وأضاف أمير الكويت”أؤكد على أن الكويت باقية على التزاماتها العربية والإقليمية والدولية”، وان الكويت ستواصل مسيرتها نحو السلام في المنطقة، وفقا لموقع الحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.