رئيس دولة الإمارات يلغي قانون مقاطعه إسرائيل

0

أصدر رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، مرسوما يتم بموجبه إلغاء القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 بشأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل.

كما يمكن إلغاء القانون الجديد بتوسيع التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية بين البلدين في مختلف المجالات التجارية أو المالية وغيرها مع هيئات أو أفراد إسرائيليين، وكذلك بدخول وتبادل البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها.

كما ويسمح بعقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في دولة إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري، كما سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها،بحسب موقع بوابة العين الإخبارية.

وفي سياق متصل، أعلن مطار بن جوريون الإسرائيلي أن شركة طيران العال الإسرائيلية بعد غداً الاثنين 31 أغسطس رحلاتها الجوية المباشرة من تل أبيب الى دولة الإمارات .

ويظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون، أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين المقبل.

 من المتوقع أن تقل الرحلة وفد إسرائيلي ومسؤولون أمريكيون مصاحبون للوفد في الرحلة الأولى بين البلدين، ومن المخطط إجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات،و تحمل الرحلة علي جدول مواعيد الرحلات الإلكتروني رقم ” إل واي 971 ” .

يذكر ان توجد روابط جوية رسمية بين “إسرائيل” والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة الركاب الإسرائيلية ستتمكن من عبور الأجواء السعودية التي لا تربطها بـ”إسرائيل” علاقات رسمية؛ لتقليص زمن الرحلة.

ومن جانبه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى ان اتفاقية السلام بين الدولتين ستساعد في تحقيق الازدهار الإقتصادي بشكل عام وفي زمن كورونا بشكل خاص، بالإضافة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في انضمام دول أخرى إلى “دائرة السلام”.

كما وأشار نتنياهو الى رغبته بأن يتمكن الإسرائيليون من زيارة دبي وأبوظبي قريبا، في إطار السياحة والتوسع اجتماعيا، مشيرا إلى وجود العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.