رئيس مجلس الوزراء المصري في زيارة رسمية للخرطوم

0

وصل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي الى مطار الخرطوم الدولي، اليوم السبت، برفقة وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحداً، وكان في استقباله رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء من الجانب السوداني.

وبدأ ظهر اليوم الاجتماع الثنائي بين الوفد المصري ومجلس الوزراء السوداني جلسة مباحثات رسمية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني،والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له، الذي يضم وزراء التجارة والصناعة والري والصحة والكهرباء وممثلين لوزارت النقل وعددا من وكلاء الوزارات، بحسب موقع اليوم التالي.

كما وتتضمن زيارة د. مصطفى مدبولي على لقاءات بكل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، ولقاء النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو، لبحث الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية والربط الكهربائي والسكة الحديد وتسهيل حركة المرور عبر المعابر، بالإضافة إلى تنظيم التجارة والتنسيق بين الأجهزة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه صرح السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسى، إن زيارة رئيس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي للسودان،تأتي في إطار التنسيق على أعلى مستوى بهدف الوصول بالعلاقة الثنائية الي مرحلة التكامل التام، كما واكد السفير على دعم مصر الكامل للسودان في مختلف المجالات لكونه من أكثر الدول أهمية.

كما واشار السفير المصري أن الفترة المقبلة ستشهد المضي قدما في تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية بين مصر والسودان في مجالات الكهرباء والتجارة المواصلات، بالإضافة إلى إنتاج اللحوم والرعي، والزراعة والصناعة والاستفادة من الفرص الضخمة الغير مستغلة.

كما وسيعقد الطرفين السوداني والمصري لقاءات ثنائية بين وزراء البلدين، مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم لمناقشة الموضوعات المشتركة توطئة لتوقيع اتفاقات تعاون ثنائي بين البلدين، في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.