راغب علامة غير متفائل بحكومة تنقذ لبنان .. ويتمنى للحريري التوفيق

راغب علامة يتمنى للحريري التوفيق في تشكيل الحكومة
0

قدم الفنان اللبناني، النجم راغب علامة ، تمنيات صادقة لسعد الحريري، من أجل تشكيل حكومة لبنانية جديدة، مؤكداً أنها يجب أن تكون حكومة مُخلِّصة من واقع مرير.

وعلى الرغم من الأمنيات الصادقة التي قدمها الفنان علامة، فإنه أوضح أنه غير متفائل أن هناك حكومة بإمكانها إنقاذ الوطن المتهالك في ظل هذا الوضع المعقد، وذلك وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع.

جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها الفنان اللبناني راغب علامة، على موقعه على حساب تويتر، كتب فيها: (أتمنى للرئيس سعد الحريري أن يوفّق بتشكيل حكومة تخلّص اللبنانيين من الواقع الأليم الذي وصل بلدنا الغالي اليه).

وأضاف علامة، (أنا شخصياً غير متفائل في ظل هذا النظام المريض والمعقّد أن تستطيع أي حكومة إنقاذ الوطن، المطلوب تغيير هذا النظام الذي لا رقيب فيه ولا حسيب).

بينما بيّن سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان المكلف، أن الوقت يمر سراعاً، وهم على أتم الاستعجال لتشكيل هذه الحكومة، لأن في ذلك فرصة أخيرة لإثبات حسن النية، موضحاً سعيه لتشكيل حكومة من غير الحزبيين.

جدير بالذكر، أن تسمية سعد الحريري كرئيس وزراء مكلف جاء بناء على دعم عدد من الكتل النيابية، وبتكليف من الرئيس اللبناني ميشال عون، بتشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة، وذلك بعد اجتماع عقده صباح اليوم الخميس، الرئيس اللبناني ميشال عون، وسعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق، إضافة إلى عددا من الكتل النيابية.

من جهتها، أعلنت كتلة حزب الله، رفضها تسمية أحد لشغل منصب رئيس الوزراء اللبناني، بينما انتقد السياسي اللبناني جبران باسيل، رئيس الوزراء الأسبق، سعد الحريري، لأنه قام بطرح نفسه لرئاسة حكومة، تؤيد مبادرة فرنسية لحل الأزمة الاقتصادية المنتشرة في البلاد.

يشار إلى أن الفنان اللبناني راغب علامة ، كان قد هاجم طريقة تعاطي الطبقة السياسية مع تحقيق انفجار مرفأ بيروت ومحاولة كل فريق تبرئة نفسه.

وكتب راغب علامة في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: (الطبقة السياسية تتعاطى مع جريمة إنفجار المرفأ وكأن الإنفجار حصل في اسرائيل وليس في بيروت، الضحايا والجرحى والمتضررون ليسوا لبنانيين ولا حتى بشر).

كما شدد علامة على أن (المحاكمة أصبحت إعلامية وكل طرف يستعمل أتباعه لإبعاد التهمة عنه، الكل يحاول تمييع وتضييع الحقيقة وإبعاد المسؤولية عنه، مجرمون قتلة خنازير).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.