رجل المستحيل الراحل نبيل فاروق .. لماذا قاطع مواقع التواصل!!

الروائي المصري الراحل نبيل فاروق \ اليوم السابع
0

أجرى الروائي المصري الراحل نبيل فاروق صاحب سلسلة روايات رجل المستحيل الشهيرة، حوارًا قبل وفاته بأشهر قليلة، تحدث فيه بالعديد من الجوانب الثقافية والاجتماعية.

ونقل موقع (في الفن) أبرز ما قاله الروائي الراحل نبيل فاروق مع الإعلامي المصري بديع النور عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

وكشف فاروق الأسباب التي قادته إلى مقاطعة شبكات التواصل الاجتماعية، مؤكدًا على أنها استعبدت الناس أكثر مما استعبدهم أي ديكتاتور على مدار التاريخ، وتحولت إلى شيء يخشاه الكاتب خوفًا من رد الفعل.

واوضح بان الكاتب اعتاد على كتابة مقاله في الصحف المطبوعة بدون ردود فعل للقراء، وان العلاقة كان تجعل الكاتب يصرح برأيه بحرية تامة.

وأضاف: “لكن الأمر تغير مع “السوشيال ميديا” حيث أصبح هناك مجال لكي يوجه القاريء الإهانات والاتهامات للكاتب.

وأكد فاروق على أنه اتبع طريقة تجاهل ردود الناس عبر مواقع التواصل، وأصبح لا يقرأ التعليقات، مضيفًا: “تعاملت مع ما أنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما لو كنت أكتب لصحيفة”.

كما شدد الروائي الراحل على أنه لا يبدي اهتمامًا كبيرًا لعدد المتابعين، مشددًا على أنه الكاتب الأكثر تحقيقًا للمبيعات في الشرق الأوسط، وليس في حوجه لتحقيق المجد علي “السوشيال ميديا”.

ومضى قائلًا: “لا أحب مواقع التواصل الاجتماعي، لكن دخلتها من أجل الأشخاص الذين لا يستطيعوا الوصول إلي، وليس لكي أصل إلى الناس”.

وعبر فاروق عن استياءه من تعامل الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية، لافتًا إلى أنها أصبحت مكان لتصيد الأخطاء، ومحاولة الانتصار في أي نقطة ولو كانت دون معنى.

ورحل الروائي المصري نبيل فاروق يوم الأربعاء الماضي الموافق 9 ديسمبر عن دنيانا عن عمر ناهز الـ 64 عامًا جراء تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، وجميع الهيئات والقطاعات، بطل سلسلة “الرجل المستحيل” الشهيرة.

وقالت ابنة الروائي المصري، ريهام نبيل فاروق في منشور على فيسبوك: “توفي إلي رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان إثر أزمة قلبية. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد”، وفقًا لـ(سكاي نيوز عربية).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.