رجل يحلق ذاتياً في سماء دبي

1

شهدت مدينة دبي الإماراتية نجاح أول تجربة لإقلاع طيار بشري ذاتيا بنسبة 100 في المئة، وذلك ضمن جهود تمكين الإنسان من التحليق في الجو من دون مساعدة وفق العين الإخبارية.

واعتبر “إكسبو دبي 2020” و “جيتمان دبي” في بيان التجربة الناجحة إنجازا جديدا هو الأول من نوعه، إذ حلّق الطيار في الجو على ارتفاع كبير بدون مساعدة.

وجاءت التجربة ضمن مهمة “مهمة إكسبو 2020 مشروع الطيران البشري”.

وتمكّن طيّار جيتمان فينس ريفيت، الجمعة الماضية، من تنفيذ انطلاق ناجح إلى الجو من مدرج “سكاي دايف دبي” والتحليق على ارتفاع بلغ ألف و800 متر.

وأثبتت هذه التجربة الأولى من نوعها قدرة الطيار البشري “الجيتمان” على تنفيذ مناورات الانطلاق إلى الجو مباشرة من نقطة انطلاق ثابتة من الأرض، دون الحاجة إلى منصة مرتفعة للانطلاق في الجو.

وكان ريفيت يرتدي جناحين من ألياف الكربون، مزوّدين بأربعة محركات نفّاثة صغيرة.

أظهرت لقطات مذهلة نشرها ولي عهد أبو ظبي عبر صفحته  لـ مغامر شجاع يحلق في سماء دبي بسرعة 150 ميلًا في الساعة باستخدام حزام نفاث يشبه شخصية الأفلام أيرون مان.

وعلى طريقة  أفلام هوليوود، شوهد  المغامر الفرنسي فينس ريفيت وهو يرتدي أجنحة نفاثة ويطلق من منصة عالية في سماء دبي في مشهد مثير.

وبعد استقرار المغامر الفرنسي الشجاع في الجو طار بسرعة قصوى تبلغ 150 ميلًا في الساعة قبل أن يسحب مظلته على ارتفاع 4900 قدم.
وأدى المغامر الفرنسي هذا العرض في فعالية Jetpack “Jet Wing” هو مشروع Jetman Dubai ، الذي يهدف إلى “إنشاء مستقبل للأفراد الذين يطيرون بأجنحة نفاثة” و “تغيير الطريقة التي نشهد بها العالم”.

وللتحضير والتدريب جيدا لتحقيق هذا الإنجاز الرائع، أجرى ريفيت ما لا يقل عن 50 تجربة طيران تحضيرية، ومارس أكثر من 100 من عمليات الإقلاع والهبوط بتدابير احترازية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.