رسالة خطية من الملك سلمان وولي عهده إلى أمير الكويت

بن سلمان وأمير الكويت المصدر الحديثة
0

بعث الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية اليوم الأحد برسالة خطية إلى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح .

وتم نقل الرسالة عن طريق الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود إلى الأمير الكويتي الجديد، في الوقت الذي تعيش العلاقات السعودية الكويتية أزهى أوقاتها .

واستقبل الأمير نواف الأمير تركي في قصر “السيف” وأبلغه رسالة الشعب الكويتي، حيث احتوت على العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وتنميتها في جميع المجالات .

واحتوت رسالة الملك سلمان كذلك على “آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب دعوة أمير الكويت لزيارة المملكة العربية السعودية” .

فتح منافذ الحدود البرية

وفي سياق العلاقات بين البلدين قامت حكومة المملكة العربية السعودية مطلع الشهر الماضي بفتح جميع منافذها وحدودها البرية مع كل من مملكة البحرين والكويت، وذلك لعودة المواطنين إلى البلاد .

وأوضحت حكومة المملكة العربية السعودية بأن العائلات يمكن أن تعود إلى البلاد دون التقديم من أجل الحصول على تصريحات للدخول .

تغريدة السفارة في البحرين

ونشرت السفارة السعودية في البحرين تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها:

“تنويه.. ابتداء من اليوم، تود السفارة بالمنامة أن تعلن عن إمكانية عودة المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد بدون تصريح مسبق، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالمملكة. مع تمنياتنا للجميع بعودة آمنه” .

وزادت السفارة في البحرين بتغريدة منفصلة قالت فيها: “تنويه.. تود السفارة في المنامة إحاطة المواطنين السعوديين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي (ترانزيت)، أنه سوف يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بمملكة البحرين ومن ذلك الحجر الصحي (لمدة ١٠ أيام)، ولذلك جرى التنويه، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية” .

تغريدة سفارة المملكة في الكويت

وفي سياق متصل فإن سفارة السعودية في الكويت قالت في تغريدة: “يسر السفارة ان تعلن عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وافراد اسرهم (زوج، زوجة، ابناء، والدين) لأرض الوطن بدون تصريح مسبق ابتداء من اليوم، وكذلك لمرافقيهم من العمالة المنزلية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المعمول بها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.