رسميًا فان دايك يغيب عن ليفربول حتى نهاية الموسم

فان دايك وحارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد \ eminetra.co.uk
0

أصدر نادي ليفربول بيانًا اليوم الأحد أكد خلاله إصابة قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي الأمامي بعد التحامه مع حارس مرمى فريق إيفرتون أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكر البيان بأن فان دايك خضع لعميلة جراجية، لكنه تفادى ذكر المدة التي سيغيب عنها، إلا أن أنباء تواترت من إنجلترا أكدت على فترة غيابه ستتراوح بين 7 إلى 8 أشهر، ما يعني نهاية الموسم بالنسبة لقائد المنتخب الهولندي.

وأوضح بيان ليفربول وفقًا لموقع (الجزيرة نت) بأن فان دايك سيبدا في برنامج إعادة التأهيل مع الفريق الطبي الخاص بالنادي، حتى يستعيد لياقته في القريب العاجل.

وتدخل حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد بصورة قوية مع فان دايك في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، مما دفع المدرب يورجن كلوب باستبداله بالمدافع جو غوميز.

وبذلك يكون فان دايك قد التحق بقائمة المصابين بفريق ليفربول والتي تحوي كل من الحارس أليسون بيكر، والإسباني تياغو ألكنتارا الذي تعرض هو الآخر لإصابة قوية، إلا أن النادي لم يكشف حجمها ومدة غياب اللاعب.

وسيكون الليفر أمام مواجهات قوية في الفترة المقبلة، حيث سيبدأ خوض غمار منافسات مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الجاري.

ووقع ليفربول ضمن المجموعة الخامسة بالبطولة الأوروبية رفقة كل من أياكس أمستردام الهولندي، وأتلانتا الإيطالي، وميتييلاند الدانماركي.

غياب طويل

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن المدافع الهولندي سيغيب عن صفوف ليفربول حتى نهاية الموسم الحالي، وستحتاج إصابته إلى 6 أو 8 أشهر للعلاج.

تجدر الإشارة بأن اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس السبت على ملعب الجوديسون بارك، انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

حيث سجل لليفر كل من ساديو ماني د (3) ومحمد صلاح  د (72)، فيما سجل ثنائية إيفرتون مايكل كين د (19) وكالفيرت ليوين د (81).

وقالت شبكة إحصائيات “أوبتا” بأن الهدف الذي سجله ماني بعد دقيقتين و 15 ثانية، يعد أسرع هدف يسجله ليفربول طوال تاريخ مشاركاته في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون في البريميرليج.

وعزز إيفرتون موقعه على صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة، وارتفى ليفربول بدوره إلى مركز الوصافة برصيد 10 نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.