رغدة صدام حسين تهنئ الشعب السعودي بذكرى العيد الوطني

0

هنأت رغدة صدام حسين ابنه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الشعب السعودية وحكامة ،بالذكرى التسعين العيد الوطني السعودي، متمنية له دوام الامن والاستقرار.

وكتبت رغد صدام حسين على حسابها في “تويتر” بهذه المناسبة قائلة: “كل عام والسعودية وشعب السعودية العزيز بخير وعز من الله سبحانه”،بحسب موقع روسيا اليوم.

عيدنا واحد

اجتاح وسما #معا_أبدا و #عيدنا_واحد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يصادف 23 سبتمبر.

وعبر المغردون من خلال الوسمين عن مشاعر الأخوة والحب التي تربط الشعبين الإماراتي والسعودي، ما يجعل ما أعيادهما أعيادا مشتركة.

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام بعيدها الوطني، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة وتغيير اسمها منمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية

عودة الحياة إلى طبيعتها

وهذا الأمر يعمل يوماً بعد الآخر على تفادي حالات الإصابة بالفيروس كما أنه يساهم في الالتزام بالإجراءات الوقائية .

والالتزام الذي أظهره المجتمع السعودي في الأونة الأخيرة ساهم في عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أن كانت مغلقة تماماً بسب الفيروس، حيث شهدت الأسواق انتعاشاً جيداً مطلع الأسبوع الحالي، كما أن الحركة في بعض المدن شبه طبيعية مع التام كبير بالإجراءات الوقائية .

وجميع هذه الإجراءات الاحترازية ساهمت في التقليل من خطورة الفيروس على المجتمع السعودي، وهو ما يقودنا إلى حالات الانخفاض بالإصابات في المملكة سوف تشهد انخفاضاً متواصلاً في الفترة المقبلة .

وطوال الأسابيع الماضية فإن حاجز الإصابات بفيروس كورونا لم تتعدى الـ 800 حالة ما يشير إلى انه فعلياً نجحت السلطات حتى الآن في احتواء الفيروس .

وتعمل وزارة الصحة في البلاد بطاقتها القصوى من أجل تفادي الأثار السلبية التي من الممكن ان تحدث نتيجة لأنتشار الفيروس في البلاد .

نشاط الحركة التجارية

ومؤخراً أصبحت الحركة التجارية تشهد نشاطاً مكثفاً في المملكة العربية السعودية، بعد أن كان الخمول يسيطر على مفاصل الدولة في الفترة الأولى من  انتشار الفيروس في البلاد .

ومقارنة مع الدول العربية الآخرى في المنطقة فإن المملكة العربية السعودية تعتبر الأكثر تفوقاً والأكثر سرعة في القضاء على فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.