رقم قياسي جديد لإصابات فيروس كورونا في المغرب

ارتفاع الاصابات بكورونا في المغرب
0

سجلت دولة المغرب رقما قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ العدد 2234 حالة جديدة في الأربع وعشرين ساعة الماضية، جاء ذلك وفق ما أفادت وزارة الصحة في آخر حصيلة رسمية ليها مساء الأمس

وتفيد الأرقام بإرتفاع مجموع الإصابات بالوباء في المملكة منذ مارس إلى 72 ألفا و394، بينما تماثل 55 ألفا و274 مصابا للشفاء وفقا لما جاء في سكاي نيوز.

وفي المقابل ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1361 بعد تسجيل 32 وفاة جديدة خلال الساعات الاربع وعشرين الماضية.

وفي السياق أعلنت دولة المغرب عن الشروع في إنتاج أول طقم تشخيصي للفحص عن كوفيد-19، من صنع مغربي 100 بالمئة.

وتقف المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي، المعرفة اختصارا بـ”مصير”، خلف هذا الانجاز الطبي غير المسبوق وطنيا بحسب ما جاء في سكاي نيوز.

حيث أعلنت المؤسسة المغربية في بيان عن “الشروع في إنتاج طقم اختبار لفيروس كورونا المستجد، يتمتع بدقة وفعالية كما أوضحت أنه سيسوق بأسعار تنافسية”، مشيرة إلى أنها تلقت طلبا أوليا من وزارة الصحة المغربية  للحصول على 100 ألف وحدة.

وأوضحت المؤسسة إلى أنه قبل وصولها إلى مرحلة الإنتاج، خضوع الابتكار المغربي، على مدى أشهر، للعديد من عمليات التحقق داخل المختبرات البيولوجية والفيروسية المرجعية على المستويين المغربي والدولي وذلك للتأكد من فعاليته.

وشهد المغرب منحى تصاعديا في وتيرة انتشارفيروس كورونا بحصيلة تفوق ألف إصابة جديدة يومياً منذ مطلع أغسطس.

وفي المقابل هناك جدل كبير في المغرب في قطاع التعليم المدرسي لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″، الذي جعل من وزارة التربةي والتعليم في البلاد غير قادرة على وضع خطة معينة للعام الدراسي  المقبل في البلاد .

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي خلال أسابيع قليلة، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات الطبية في الدولة الحصول على خطوات إيجابية فيما يتعلق بمستقبل الطلاب .

ويتوقع قطاع كبير من المعلمين في المغرب بأن تكون هناك العديد من السيناريوهات الممكنة التطبيق، لا سيما وأن العديد من الدول المجاورة نجحت في تطبيق إجراءات احترازية معينة ما ساعد الطلاب في المدارس بالجلوس على مقاعد الدراسة بطريقة مريحة ومطمئنة للأسر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.