روسيا تقف بجانب السودان ضد كورونا

رئيس مجلس السيادة
0

لم تقف روسيا مكتوفة الايدي في مساعدة الدول لمقابلة فيروس كورونا، قدمت الكثير من المساعدات الطبية الي العديد من الدول. من بين تلك المساعدات ما قامت به شركة ميرويا قولد الروسية التي تعمل في مجال التنقيب عن الذهب في السودان مساعدات إنسانية بالإضافة ألى معونة طبية لدولة السودان.

المدير العام لشركة ميرويا قولد الروسية ميخائيل بتيوبكن قال أن مكافحة كورونا يتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية وعون الأصدقاء، بحسب وكالة الانباء السودانية.

وأضاف: ان ادارة الشركة لم تقف مكتوفة الأيدي في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان وفي ظل التدابير التى اتخذتها الدولة لمجابهة تحديات كورونا.

لافتاً إلى أن إن المساعدات تشمل معدات الوقاية الفردية وادوية ومواد معقمة وأدوات أخرى ضرورية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا  حيث سيتم تسليم الشحنة للجهات المختصة بوزارة الصحة.

يذكر  أن روسيا شيددت العديد من الجسور الجوية إلى العديد من الدول في القارات، روسيا بمساعدتها لاصدقاءها اثبتت علو كعبها في الوقوف بجانب الجميع. ووصف خبراء في الحقل الصحي بالسودان أن روسيا تعتبر نموذج في تقديم العون الانساني في العالم ويجب أن تكون أسوة حسنه للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.