روسيا تكشف عن مقترح أمني قُدم لإسرائيل حول سوريا

روسيا تكشف عن مقترح أمني قُدم لإسرائيل حول سوريا
0

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن روسيا أبلغت إسرائيل أنها ستتكفل بمعالجة التهديدات الأمنية في سوريا.

حيث اقترحت روسيا على إسرائيل بإبلاغها بكافة التهديدات الأمنية المحتملة التي يمكن أن تأتي من سوريا لتتكفل روسيا بعلاجها، وذلك تفاديا لتحويل سوريا الى ساحة صراع إقليمي. بحسب روسيا اليوم.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: “إذا كانت إسرائيل مضطرة، كما يقولون، للرد على تهديدات لأمنها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا الإسرائيليين عدة مرات: إذا رصدتم مثل هذه التهديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية”.

وشدد لافروف على أن روسيا لا تريد “أن تستخدم الأراضي السورية ضد إسرائيل، أو لا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمواجهة الإيرانية الإسرائيلية”.

وأفاد لافروف في نهاية حديثه أنه لم يتلق أي رد من الجانب الإسرائيلي على الاقتراح.

وحدات عسكرية روسية تصل سوريا بهدف تعزيز النقاط المشتركة

وأرسلت روسيا اليوم وحدات عسكرية جديدة الى سوريا بهدف تعزيز النقاط المشتركة الروسية – السورية، وتهدئة النزاع في المنطقة ومساعدة السكان المحليين.

وذكر الضابط المسؤول في المراقبة الروسية السورية المشتركة الرائد دميتري سونتسوف، أنه تم إرسال وحدة شرطة عسكرية روسية إضافية الى الحسكة. بحسب روسيا اليوم.

فيما ستلتحق بقية المجموعات في الايام القليلة المقبلة، وستنتشر في بلدات عين عيسى، تل تمر، عامودا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن سونتسوف قوله ان “وحدتنا وصلت إلى إحدى نقاط المراقبة المشتركة في محافظة الحسكة. ومهمتها الرئيسية، هي المساهمة في تهدئة النزاع في المنطقة ويقوم عناصرنا بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار، وتقديم جميع أنواع المساعدة للسكان المحليين”.

وحدات الجيش السوري تتابع عمليات تمشيط البادية من فلول داعش

فيما استأنفت وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ،أمس ، تمشيط البادية الشرقية لتطهيرها من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي .

حيث نقلت قناة العالم عن مصادر ميدانية قولها أن ” الجيش يعمل على تأمين طريق دير الزور حمص، من أي اعتداء محتمل لبقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي على وسائل النقل العامة والخاصة التي تستخدم هذا الطريق الدولي، أو على أي نقطة عسكرية بالبادية”.

كما أضافت المصادر أن “الطيران الحربي شن غارات مكثفة على مواقع للدواعش بالبادية الشرقية المشتركة ما بين محافظات حماة وحلب والرقة، محققاً فيها إصابات عالية الدقة” 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.