رونالدو بالقدم الذهبية يتفوق على ميسي وصلاح

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس \ ronaldo.com
1

تمكن النجم كريستيانو رونالدو هداف نادي يوفنتوس الإيطالي من تحقيق جائزة القدم الذهبية في نسختها رقم 18 بعدما تفوق على لاعبين كبار نافسوه على الجائزة.

وتفوق الدون على نجم برشلونة وغريمه ليونيل ميسي، وكذلك هداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي والفرعون المصري محمد صلاح.

وتعتمد هذه الجائزة على تصويت الجمهور فقط، وتقدم القدم الذهبية في كل عام، حيث يتنافس عليها 10 لاعبين ضمن قائمة مختصرة.

ونقل موقع (كووورة) عربي عن موقع “فوتبول إيطاليا” تأكيده على حصول رونالدو عدد أصوات أكثر من منافسيه، وهم: ميسي، ليفاندوفسكي، صلاح، نيمار، راموس، أجويرو، كيليني، بيكيه وفيدال.

وبذلك الفوز أصبح صاروخ ماديرا رابع لاعب يحقق الجائزة من فريق يوفنتوس، حيث سبقه كل من، بافيل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو وجيانلويجي بوفون.

كما يمضي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو تحطيم رقم قياسي عالمي وذلك بعد تسجيله لهدف في مباراة منتخب بلاده أمام أندورا في اللقاء الودي الأخير.

واكتسح البرتغال أندورا بسباعية نظيفة، حيث أصبح رونالدو يمتلك 102 هدفًا دوليًا في رصيده، ما يعني أنه يقف بفارق 8 اهداف لينفرد برقم قياسي كأثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية عبر التاريخ، وفقًا لموقع (كووورة العربي).

ويحتل الإيراني على دائي صدارة هدافي العالم دوليًا برصيد 109 هدفًا سجلها مع منتخب بلاده.

وكان رونالدو قد تخطى حاجز الـ 100 هدف دولي مع البرتغال في المباراة التي فاز فيها على السويد بشهر سبتمبر الماضي وسجل فيها الدون ثنائية.

وتمكن رونالدو من تسجيل هدفه أمام أندورا عن الدقيقة 85 عبر ضربة رأسية، وأهدر قبلها فرصًا محققة للتسجيل.

كما يعتبر نجم فريق مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، والذي يخوض موسمه الثاني مع نادي يوفنتوس الإيطالي، يعتبر أكثر اللاعبين الأوروبيين تسجيلًا للأهداف على الصعيد الدولي.

ويأتي من خلفه النجم المجري بوشكاش بـ 84 هدف، ومن ثم اللاعب المجري الآخر ساندور كوتشيس بـ 75 هدفًا، ومن ثم الألماني ميروسلاف كلوزة بـ 71 هدفًا، ومن بعده الألماني جيرد مولر بـ 68 هدفًا.

على صعيد آخر، قال ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان بأنهم على قدرة للتعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم السيدة العجوز يوفنتوس.

تعليق 1
  1. […] ونقل موقع (الإمارات اليوم) ما ذكرته صحيفة “ميرور” الإنجليزية  ، بأن نجل الأسطورة الأرجنتينية مارادونا وجه طلبًا صعبًا ومحرجًا للغاية إلى قائد برشلونة ليونيل ميسي . […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.