ريال مدريد .. حلم السيطرة على الليغا يتضاعف مع ترنح المنافسين

تتويج ريال مدريد بلقب الموسم الماضي \ TRT World
0

انتفض فريق ريال مدريد في الجولات الأخيرة من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي محققًا أداءًا قويًا بعد العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا، وينتزع أبناء المدرب زين الدين زيدان اللقب من الغريم التقليدي نادي برشلونة.

وبلا شك سيراهن الملكي في الموسم الذي ينطلق السبت القادم على قدرات نجومه ومن خلفهم المدرب المحنك زيدان من أجل الحفاظ على اللقب المحلي للمرة الأولى منذ العم 2008.

ونظرًا للأوضاع المالية التي فرضتها جائحة كورونا، فلم نلحظ أي نشاط قوي للريال في سوق الانتقالات الصيفية على غير المعتاد، مكتفيًا بتشكيلة جيدة بالفعل.

إضافة وحيدة

ويبدو أن لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديغارد سيكون الإضافة الوحيدة على تشكيلة المدرب زين الدين زيدان، وسيعود بعد أن أمضى السنوات القليلة الماضية معارًا لأندية في أوروبا قبل تألقه مع ريال سوسيداد الموسم الماضي.

غير أن أوديغارد يضيف المزيد من الذكاء والمهارة على خط الوسط المليء بالفعل بالمواهب والخبرة، وسيساعد في تخفيف الحمل على كاهل توني كروس (30 عاما) ولوكا مودريتش الذي أكمل للتو 35 عاما.

ويمتلك ريال مدريد أيضا دفاعا رائعا، إذ اهتزت شباكه 25 مرة العام الماضي، ولديه بدلاء جيدون في كل مركز تقريبا.

قلق زيدان

وإذا كان هناك ما يقلق زيدان فهو الهجوم، إذ يوجد فارق ضخم بين كريم بنزيمة والمهاجمين الآخرين.

وتصدر بنزيمة، صاحب أكبر عدد دقائق لعب في الفريق الموسم الماضي، قائمة هدافي ريال مدريد برصيد 22 هدفا، يليه المدافع سيرجيو راموس وسجل 11 هدفا، وفقًا لموقع (الجزيرة نت).

وكان فنيسيوس جونيور ثاني أعلى المهاجمين تهديفا، وسجل 3 أهداف فقط، في حين أحرز المهاجم لوكا يوفيتش المنضم مقابل 60 مليون يورو هدفين، وإيدن هازارد المبتلى بالإصابات والذي تكلف ضمه 100 مليون يورو هدفا واحدا.

تحدي هازارد

وأمام هازارد الكثير ليثبت أنه يستحق هذا الثمن الباهظ ويواجه بالفعل انتقادات في وسائل الإعلام الإسبانية بسبب مستويات لياقته، بينما يحتاج الموهبة الشابة فنيسيوس لمزيد من التحسن في إنهاء الهجمات.

لكن زيدان قال دائما إن نجاح فريقه في تسجيل الأهداف من كل المراكز في الملعب مزية كبيرة.

وإذا نجح في الحفاظ على التصميم الهائل على الفوز بالمباريات رغم اللعب بشكل سيئ، وهو أمر ظهر كثيرا الموسم الماضي، سيمتلك فريقه فرصة ممتازة في الدفاع عن لقبه.

ترنح المنافسين

وتعطي حالة المنافسين العديد من أسباب التفاؤل لريال مدريد، حيث ما زال برشلونة يترنح جراء النهاية السيئة للموسم الماضي وهو في خضم عملية تغيير ضخمة في تشكيلته بقيادة المدرب الجديد رونالد كومان، في حين ما زال أتلتيكو مدريد وإشبيلية يفتقران للقدرة على المنافسة بجدية على اللقب.

وبعد أن شاهد برشلونة يهيمن على الدوري الإسباني لأكثر من عقد كامل، لم يكن ريال مدريد ليطلب ظروفا أفضل لمعاودة سيطرته المحلية مجددا.

إضافة محتملة

وحسب تقارير إسبانية، يخطط النادي الملكي لشن غارة مذهلة بقيمة 260 مليون جنيه إسترليني الصيف المقبل لبعض من أكبر المواهب في أوروبا، أبرزها كيليان مبابي وإرلينج هالاند وإدواردو كامافينجا الذين تقل أعمارهم عن 22 عامًا ومن بين أكثر النجوم المرموقين في كرة القدم العالمية.

ويمثل مبابي الصفقة الأهم للريال ، في العامين الماضيين حاول باريس سان جيرمان عرض صفقة جديدة على مبابي. يبدو أن نيمار يكسب 20 مليون يورو أكثر من الفرنسي، وعلى الرغم من أن هذا أزعج مبابي إلى حد ما، إلا أنه يعتقد أن المال ليس هو العامل الأكثر أهمية في المكان الذي يذهب إليه بعد ذلك، مع فرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا في ريال مدريد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.