ريم الهاشمي: الإمارات لاتزال ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني

0

أكدت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الإمارات لشؤون التعاون الدولي، أن بلادها لاتزال ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني،وان الإمارات من الدول السباقة لتقديم الدعم للوكالة لإيمانها بالدور الذي تقوم به.

جاء ذلك خلال لقاء الهاشمي مع فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، الذي أكدت فيه دور الامارات في:” تحسين معيشة اللاجئين الفلسطينيين، وذلك انطلاقا من التزام دولة الإمارات الدائم والتاريخي والراسخ تجاه الشعب الفلسطيني، بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وشددت الهاشمي في اللقاء على :”ضرورة التعاون خاصة في مثل هذه الظروف والتي تشهد انتشار جائحة فيروس كورونا بما يستلزم المزيد من الدعم في كافة القطاعات خاصة القطاع الصحي، لمساندة نحو 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

وأكدت ايضا على استمرار الإمارات “في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والإسهام في تقديم الخدمات الأساسية مثل التعليم، ومواصلة العمل مع الشركاء الدوليين ومؤسسات الأمم المتحدة المعنية في هذا المجال”، بحسب موقع روسيا اليوم.

أعرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن بلاده لا زالت تدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأاضي الفلسطينية المحتلة بالرغم من توقيع اتفاق السلام الأخير بينهما .

وأوضح قرقاش بأن جهود الإمارات العربية المتحدة في بناء دولة فلسطينية قوية ومستقلة يعتبر من الأولويات بالنسبة للحكومة، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الأصوات التي تعالت في الأونة الأخيرة بنسيان القضية الفلسطينية من قبل الإمارات، معتبراً بأن هذا لن يحدث على الإطلاق .

واعتبر قرقاش بأن الوضع الآن بالنسبة للحكومة الإماراتية أفضل من أجل التحدث بشكل أعمق عن القضية الفلسطينية مع الإسرائيليين .

وأشار إلى أن الاتفاق خلاف ما يشاع عنه فإن فيه الكثير من الإمور الإيجابية التي تخدم القضية الفلسطينية، منوهاً إلى أن هناك الكثير من الاختلافات بينهم ونتنياهو في الجوانب السياسية، معتبراً بأن الصفقة تعتبر صفقة تطبيع مقابل تعليق الضم .

أكد عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، التزام بلاده طويل الأمد والمستمر لدعم الشعب الفلسطيني، فضلا عن تعزيز السلم والأمن في منطقة الخليج العربي ومجابهة التطرف وردع التهديدات التي تزعزع الاستقرار الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.