زايد بن راشد الزياني يزور الكيان الاسرائيلي الثلاثاء المقبل

زايد بن راشد الزياني
0

يزور وزير الصناعة البحريني زايد بن راشد الزياني الكيان الاسرائيلي الثلاثاء المقبل على رأس وفد رسمي ورجال أعمال لبيان الوضع العام .

ووصل زايد بن راشد الزياني في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي أول وفد بحريني رسمي برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البحريني، رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي، ووزير التعاون الإقليمي أوفير أوكنيس، ووزيرة السياحة أوريت فركاش هكوهين، بحسب المصدر ذاته.

وكشفت وسائل اعلام عبرية عن دخول ممثل ملك البحرين خالد بن خليفة آل خليفة إلى المسجد الآقصى برفقة آخرين يوم الجمعة الماضي دون الكشف عن هويتهم خشية طردهم من قبل المصلين الفلسطينيي.

ونقلت اذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن المسؤول البحريني قوله إنه لا يحق للفلسطينيين أن يمنعوا الناس من دخول الأقصى لمجرد أنهم طبّعوا علاقاتهم مع الكيان الإسرائيلي.

وأشار إلى أن سياحا من البحرين سيأتون إلى الكيان قريبا.

وكان من المقرر أن يزور نتنياهو كل من البحرين والإمارات الأسبوع الجاري، لكن زيارته تأجلت بناء على رغبة المنامة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقع الكيان الإسرائيلي مع كل من الإمارات والبحرين على اتفاقي تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

أعلنت إسرائيل عن وصول أول وفد اقتصادي بحريني إلى بلادها الثلاثاء القادم، لبحث فرص الاستثمار مع الاقتصاديين الإسرائيليين.

وجاء الإعلان من قبل الهيئة العامة للبث في إسرائيل، حيث قالت أن وزير التجارة والصناعة البحريني زايد بن راشد سيصل بعد الغد إلى إسرائيل، بحسب “العين الإخبارية”.

كما أوضحت الهيئة أن الوزير البحريني سيصل البلاد رفقة وفد اقتصادي كبير يضم مدراء شركات وبنوك في البحرين.

مشيرة إلى أن الوفد سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء الخارجية جابي أشكنازي والاقتصاد عمير بيرتس والتعاون الإقليمي أوفير أوكينيس.

هذا إلى جانب لقائه رجال أعمال إسرائيليين لبحث الاستثمار بين البلدين “البحرين وإسرائيل“.

وفي السياق قامت دولة البحرين عن طريق وزير خارجيتها عبد اللطيف الزياني بتقديم طلب رسمي إلى إسرائيل لفتح سفارة في إسرائيل.

ويذكر أن البحرين وافقت على طلب إسرائيل على إقامة سفارة في العاصمة البحرينية المنامة ، وفقا لـ“سكاي نيوز”. وقال وزير خارجية البحرين في مؤتمر صحفي تخلل زيارة أول وفد البحريني إلى إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.