زوجة حاكم الشارقة تنتقد التعاون التعليمي بين الامارات وإسرائيل

زوجة حاكم الشارقة تنتقد التعاون التعليمي بين الامارات وإسرائيل
0

نشرت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم إمارة الشارقة، تغريدة انتقدت فيها تعاون بلادها مع إسرائيل في المجال التعليمي.

جاء ذلك تعليقا على لقاء افتراضي بين وزارتي التربية والتعليم الإماراتية والإسرائيلية، لبحث التعاون والتبادل الطلابي والدراسات الأكاديمية المشتركة.

وقالت القاسمي بعبارة مقتضبة: “مناهجهم توصي بقتل العربي واغتصاب أرض العربي”، في إشارة لإسرائيل.

وأعقبت جواهر القاسمي تغريدتها بعبارة “أعانكم الله على أنفسكم”، دون توضيح المقصود منها، كما قامت بإعادة نشر تغريدة لمرشد سياحي للتاريخ الأندلسي يدعى “أحمد”، ذكر فيها تاريخ وزير التعليم الإسرائيلي يوأڤ غالانط.

وقال أحمد في تغريدته: “من هو وزير التعليم الإسرائيلي يوأڤ غالانط: هو أحد الجنرالات الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل”.

وتابع: “شارك بقتل حسن سلامة في بيروت عام 1979، قائد عملية اقتحام مخيم جنين، والتي أدت لمقتل العشرات من الفلسطينيين العزل، وعملية عناقيد الغضب ضد لبنان (مجزرة قانا اللبنانية) عام 1996”.

دولة الامارات تحتج رسميا لحكومة الاحتلال الاسرائيلي

وفي الشأن الاماراتي، اعلنت دولة الامارات اليوم احتجاجاً رسميا لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على تصريحات مسؤولة في وزارة الصحة، تتعلق بالتطبيع بين الجانبين.

واحتجّ مسؤولونَ في دولة الامارات على تصريحاتٍ لمسؤولةٍ في وزارةِ الصحّة الإسرائيليّة، شارون إلروعي برايس، ربطت فيها بين ارتفاعِ وفياتِ كورونا وبين استمرارِ الرحلاتِ الجويّة من دبي .

وتوجّه مسؤولونَ إماراتيون إلى مكتبِ رئيسِ حكومةِ الاحتلال بنيامين نتنياهو بطلبِ إيضاحات.

والثلاثاءَ الماضي، نشرت القناةُ الثالثةَ عشرةَ تصريحاتٍ لـإلروعي برايس قالت فيها اِنّ أسبوعين من التطبيع مع دبي سبّبا وفياتٍ أكثرَ من سبعينَ عامًا من الحروب.

شركتان اماراتية واسرائيلية توقعان اتفاقا في مجال الطاقة المتجددة

وفي وقت سابق من يناير الجاري، وقّعت شركتان إسرائيلية وإماراتية اتفاقا في مجال الطاقة الشمسية، في إطار جملة روابط تجارية من المقرّر إقامتها بين إسرائيل والإمارات.

حيث أعلن مسؤولون اماراتيون وإسرائيليون أنه تم توقيع الاتفاق في مجال الطاقة الشمسية بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” و”اي.دي.اف رينيوابلز” الإسرائيلية، وهي شركة تابعة لشركة الكهرباء الفرنسية العملاقة “او.دي.اف”.

وجاء في تغريدة أطلقها وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينز “هذه أولى ثمار اتفاقات أبراهام في قطاع الطاقة”، وقد توقّع أن يتيح التعاون لبلاده أن تصبح في غضون ست سنوات دولة رائدة عالمياً في مجال الطاقة الشمسية.

من جهته رحّب المدير التنفيذي لشركة “مصدر”الإماراتية محمد جميل الرمحي بـ”حقبة جديدة من التعاون” في مجال الطاقة النظيفة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.