زوجة صائب عريقات تؤكد على وضعه الصحي الحرج (فيديو)

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات \ NBC News
0

أكدت دلال عريقات زوجة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء الإثنين، بأن حالة زوجها ليست مطمئنة رغمًا عن إشراف فريق طبي دولي على حالته.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، شددت زوجة صائب عريقات على ضرورة التحقق والتدقيق في المعلومات التي تنشرها وسائل الإعلام عن حالة الدكتور صائب، مشيرة إلى أن وكالة الأنباء الفلسطينية “وافا” هي المصدر الوحيد لجميع الأنباء الموثوقة.

وراج عبر الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو لدلال اليوم الإثنين، كانت تخاطب فيه الكادر الطبي وتحاول الاطمئنان على صحة زوجها، وكتب على المقطع تعليق ” زوجة الدكتور صائب عريقات تقول إنه تعدى مرحلة الخطر قبل قليل”، وهو ما لم يذكر على لسانها صراحة.

وراجت العديد من الأنباء اليوم، عن دخول صائب عريقات في غيبوبه، بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا مؤخرًا.

وقالت الأنباء بإن مستشفى “هداسا عين كارم” الإسرائيلي طالب من أفراد أسرة عريقات (65 عامًا) البقاء بجانبه بعد دخوله في غيبوبه، وتركيب أجهزة التنفس الاصطناعي.

وضع حرج

وصنفت إدارة المستشفى وضع عريقات بالحرج، كما وابلغك اسرته والسلطات الفلسطينية بذلك، مشيرة إلى أنهم قاموا بتنويم عريقات، البالغ من العمر 65 عاما، اصطناعيا، وبدء البحث دوليا لعلاج فعال لحالته.

وأعلن القيادي عريقات عن إصابته بفيروس كورونا في التاسع من شهر أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أنه يعاني من “أعراض صعبة” جراء إصابته بالفيروس بسبب هشاشة حالته الصحية الناجمة عن “نقص مناعتي نتيجة غرس الرئة”.

وكتب صائب على حسابه الرسمي على تويتر  “بسم الله الرحمن الرحيم (واذا مرضت فهو يشفين) صدق الله العظيم، تعلن أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات عن اصابة أمين سر التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات بفيروس كورونا، وتتمنى له الشفاء العاجل، وتعتذر عن إلغاء جميع مواعيده إلى حين شفائه التام”.

بدوره أصدر الملك الأردني عبدالله الثاني أمراً لوزير الخارجية في بلاده أيمن الصفدي ، يقتضي تقديم العناية الصحية اللازمة لعريقات المصاب بفيروس كورونا .

حيث كتب الوزير الصفدي على حسابه الرسمي اتصلت بمعالي ” الأخ صائب عريقات للاطمئنان على صحته بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا ونقلت تمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني له بالشفاء، وتوجيهات جلالته توفير أي عناية صحية يحتاجها. حمى الله معاليه وأنعم عليه بالشفاء العاجل ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.