سام هيلر : السياسة الأمريكية تهدف إلى إفقار الشعب السوري

سام هيلر المتخصص بالشأن السوري
0

أكد الباحث الأمريكي المتخصص بالشأن السوري “ سام هيلر ” أن سياسة الخارجية الأمريكية تهدف إلى إفقار الشعب في سوريا من خلال تطبيق العديد من العقوبات عليه.

وأكد هيلر حسب ماجاء في موقع سناك سوري، أن العقوبات لن تؤدي إلى إيقاف الحرب في سوريا بل ستؤدي إلى مزيد من الخسائر البشرية وانهاك الشعب السوري المنهك اصلاً من ويلات الحرب التي استمرت تسع سنوات.

قانون قيصر لن يكون له نتيجة مجدية

وأوضح سام هيلر أن قانون قيصر الذي اعتمدته الإدارة الأمريكية ودخل حيز التنفيذ الأربعاء 17 يونيو والذي ينص على فرض عقوبات على الحكومة السورية والدول التي تدعمها مثل إيران وروسيا لمدة 10 سنوات في مجالات الطاقة والهندسة والأعمال والنقل الجوي، لن يكون له تأثير على النظام السوري ولن يؤدي إلى إيقاف الصراع المسلح في الشمال السوري.

وتابع سام هيلر على الخارجية الأمريكية أن لا تستعجل إحداث التغيرات الجذرية في سوريا، لأن عقوبات القانون مزاجية في الوقت والتنفيذ وفقا لما يستجد من أحداث. وبالتالي تترك الإدارة الأميركية باب المصالحة مفتوحاً ليس فقط أمام نظام دمشق وإنما أمام الروس والإيرانيين.

وأضاف الباحث أن العقوبات الأمريكية أدت إلى انهيار الليرة السورية وبالتالي معاناة الشعب السوري في الحصول على المواد الاساسية اللازمة للعيش .

كما أثر القانون على المساعدات الإنسانية رغم أن القانون تحدث عن عدم تعرضه لها هي والمواد الطبية كل ذلك أدى إلى عيش الشعب السوري في فقر وبؤس ومعاناة وعدم القدرة الحصول على لقمة العيش.

الإدرارة الأمريكية تفرض عقوبات ضد 17 داعما ً للنظام السوري

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات على 17 شخصية وكيانا محسوبين على النظام السوري قالت إنها من أبرز الداعمين لنظام الأسد.

كما أكد وزير الخارجية، مايك بومبيو،على العقوبات في تغريدة نشرها على “تويتر”.

وقال بومبيو : “اليوم فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شخصيات حكومية وعسكرية فاسدة ورجل أعمال وشركات محسوبين على الأسد يستفيدون من الصراع السوري”.

وأضاف أن “أفعالهم تؤذي الشعب السوري وتطيل أمد معاناته بلا داع، لافتا أن قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو السبيل الوحيد لحل الأزمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.