ساوثهامبتون يقصي آرسنال من الكأس ويكرر إنجاز بعد 120 عام

ساوثهامبتون يقصي آرسنال من كأس إنجلترا \ Times News Express
0

حقق فريق ساوثهامبتون فوزًا غاليًا على فريق آرسنال اليوم السبت بهدف نظيف لحساب الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولم يكن تأهل القديسين مجرد انتصار عابر للدور القادم، بل كان فوزًا تاريخًا للفريق أعاد إلى الأذهان حدث مماثل للفريق قبل 120 عام.

وقالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن انتصار ساوثهامبتون على حامل لقب الكأس آرسنال هو الثاني للفريق مخرجًا به فريق كان متوجًا بالبطولة قبل عام، وفقًا لموقع (كووورة عربي).

وبحسب “أوبتا” فإن ساوثهامبتون كان قد أطاح بفريق توتنهام في موسم 1901 \ 1902 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأوضحت الشبكة أن القديسين وصلوا في ذلك الموسم إلى نهائي البطولة، لكنهم خسروا أمام شيفيلد يونايتد.

في السياق، أفادت تقارير إنجليزية في الآونة الأخيرة، بأن المدير الفني لفريق آرسنال ميكيل أرتيتا بات مهددًا أكثر من أي وقت مضى للإقالة من منصبه جراء سلسلة النتائج السلبية التي تلاحق الفريق.

ونقل موقع (يلا كورة) عن صحيفة “إكسبريس” البريطانية قولها إن أرتيتا بعد الخسارة أمام إيفرتون بهدفين لهدف في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي، أصبح في طريقه لفقدان منصبه.

وأوضحت الصحيفة بأن أرتيتا يعاني من كثرة الضغوط، جراء سلسلة الخسائر المتتالية التي تعرض لها المدفعجية، مشيرة إلى أن آخر فوز حققه الآرسنال كان في الجولة السابعة على حساب مانشستر يونايتد.

وأبانت أن المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري على رأس المرشحين لتدرب آرسنال في الفترة القادمة، وأن أليجري يطمح بالتدريب في إنجلترا.

وتقلد أرتيتا قيادة آرسنال خواتيم الموسم الماضي بعد إقالة أوناي إيمري، وحقق بداية رائعة مع الجانرز بالفوز بلقب الكأس والدرع الخيرية قبل انطلاقة الموسم.

وينتظر أن يرحل الآرسنال في الأسبوع المقبل لمواجهة جاره تشلسي في الجولة 15 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل الآرسنال المركز العاشر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مضي 19 جولة، حيث تحسن نتائج الفريق في الآونة الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر 5 مباريات، بالفوز في 4 والتعادل في لقاء وحيد.

ورشحت أنباء مؤخرًا تفيد بقرب تعاقد الجانرز مع لاعب ريال مدريد مارتن أوديغارد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.