سبارك و التضامن الإسلامي يطلقان برنامجاً لدعم لاجئي سوريا

سبارك و صندوق التضام الإسلامي
1

أعلن صندوق التضامن الإسلامي و بالتعاون مع منظمة سبارك الدولية ، عن إطلاق برنامج لدعم اللاجئين السوريين في العراق و الأردن و لبنان .

و أوضح صندوق التضامن أن  “هذا البرنامج الذي ت بالتعاون مع سبارك ، سيستمر لمدة عامين ، و يهدف إلى مساعدة اللاجئين السوريين، ودعم ظروفهم الاقتصادية، وتوفير احتياجاتهم في الدول المستضيفة في كل من لبنان والعراق والأردن”، وفقاً لقناة العالم .

و أضاف أن ” هذا البرنامج يقدم حُزمة من الحلول المُستدامة تُساهم في تخفيف الأضرار الاقتصادية للاجئين السوريين في مناطق اللجوء” .

كما بين الصندوق أن “برنامج تضامن يهدف إلى تقديم مناهج تدريبية للشريحة الشبابية، وبرامج في تمكين المرأة، والعمل على توفير الدعم النفسي و الاجتماعي، وتعزيز الوعي الصحي ” .

إذ ” سيتم تطوير المهارات وصقلها من خلال تدريب 80 فريقا طبيا ودعم 1,695 طالباً للدخول في مجال التعليم العالي، وتمكين 843 شابا في تعزيز قدراتهم وامكانياتهم، ودعم عمل رواد الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز عمل 85 شركة صغيرة ومتوسطة”.

حيث تشهد مخيمات اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة واقع معيشي و خدمي لا يرتقي لأدنى مستويات الحياة ، إضافة إلى الاعتداءات التي يتعرض لها المواطن السوري من قبل بعض الأطراف و الجماعات الإرهابية .

ففي وقت سابق أقدمت مجموعة من اللبنانيين قد أضرمت النيران في مخيم اللاجئين السوريين في منطقة المنية شمال لبنان، بسبب خلافات شخصية بين أحد العوائل اللبنانية وعمال سوريين.

وبحسب ما صرحت به “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان : “إن إشكالاً وقع بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى الى تضارب بالأيدي وسقوط 3 جرحى”.

وذكرت الوكالة أن الشبان اللبنانيون من آل المير قاموا بالتدخل ولجؤوا إلى إحراق خيم اللاجئيين السوريين في منطقة المنية شمالي الأراضي اللبنانية.

وقامت قوات الدفاع المدني اللبناني بالتدخل فور وصولها وعملت على إخماد الحريق، وحضر معها فرق من الجيش اللبناني وقوى الأمن لضبط الأمور وإعادتها لنصابها.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اخباراً تفيد أن المخيم يحوي أكثر من 100 عائلة سورية، كما تم تداول فيديو يظهر كمية الدمار التي أحدثها الحريق في المخيم.

تعليق 1
  1. […] على لاجئ سوري في مدينة تسالونيكي شمال البلاد، ضمن مخيم للاجئين وذلك بتهمة الانتماء لجماعة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.