سبع نساء قتلى في ناحية الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي

سبع نساء قتلى في ناحية مخيم الهول بريف الحسكة
0

في ظل الانفلات الأمني ضمن المناطق التي تسيطر عليها “قسد” تم اليوم العثور على سبع نساء قتلى في ناحية الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، ونقلا عن مصادر أهلية في المنطقة : “ سبع جثث تعود لأشخاص من أسرة واحدة معظمهم نساء تمت تصفيتهم في محيط ناحية الهول شرق الحسكة والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” وجميعهم من الجنسية العراقية ويعملون في رعي الأغنام”.

وبحسب المصادر، فقد سجلت العديد من حالات القتل باستخدام اأسلحة البيضاء والمسدسات مع كواتم الصوت، وذلك لتردي الأوضاع الأمنية في المناطقي التي تسيطر عليها “قسد” المدعومة أمريكياً في سوريا.

وفي السياق، منعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الثلاثاء، عمال مؤسسة المياه من الدخول إلى مقر عملهم لإجراء إصلاحات بالمؤسسة في الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادرها إن “ميليشيا قسد منعت عمال مؤسسة مياه الحسكة من الدخول إلى مقرها في حي العزيزية لليوم الثاني على التوالي الأمر الذي سيؤثر بشكل مباشر على وضع الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أقدمت مجموعة من مسلحي الميليشيا على اختطاف ثلاثة من العاملين فيها”.

وأضافت المصادر، إن “ميليشيا قسد تتعمد التضييق على الأهالي وارتكاب الانتهاكات بحقهم من خلال الاستيلاء على الأبنية والمقرات الخدمية التي تمس خدماتها حياة المواطن اليومية تنفيذا لمخططات مشبوهة بالتنسيق مع الاحتلال الأمريكي”.

وعل صعيد متصل، نفذّ سكان محافظة الحسكة السورية، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية تنديداً بقيام قوات الاحتلال التركي بقطع المياه عن الأهالي، ورفضاً لممارسات “قسد” المدعومة من أمريكا بحق المدنيين.

ورفع المشاركون لافتات حملت عبارات تندد بانتهاكات الاحتلال التركي والفصائل الموالية له.

كما ندد المتظاهرون بالممارسات والانتهاكات التي تنفذها “قسد” بدعم أمريكي لاستمرار حالة الفوضى التي توفر الأجواء والظروف المناسبة لسرقة ونهب الثروات السورية.

واستنكر المشاركون صمت المجتمع الدولي إزاء قضيتهم ومعاناتهم التي يتعرضون لها سواء من ميليشيات أنقرة أو المجموعات المسلحة المدعومة من أمريكا.

الجدير ذكره، أن قطع تركيا المياه عن الحسكة، يعني حرمان نحو مليون مدني من مياه الشرب وهذا ما يعد جريمة واضحة بالقانون الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.