سعد الحريري يحذر من انهيار سريع في لبنان

سعد الحريري يحذر من انهيار سريع في لبنان
0

دعا رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري المسؤوليين اللبنانيين للوقوف في وجه الانهيار الذي يتعرض له لبنان.

وجاء في تغريدات نشرها الحريري على صفحته على تويتر “يجب أن يعلم الجميع أن السياسيين لم يعد لديهم وقت، وأن البلد ينهار بوتيرة سريعة”.

مؤكدا في تغريدة ثانية أن الخطوة الأولى للحل تأتي في تسريع تشكيل الحكومة مضيفا “نحتاج إلى أشخاص نستفيد منهم لمصلحة البلد ويمكن عم نتأخّر في تشكيل الحكومة وهذا الأمر يشكل ضغطاً على البلد ولكن الرئيس ميشال عون وأنا حريصان على تشكيلها”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” على المسؤولين التفكير بالمواطنين والمتضررين من الانفجار ونحن قادرون على وقف الانهيار ولكن يجب أن نتواضع وأن نفكر في مصلحة البلد ويجب أن تُشكّل الحكومة بعد رأس السنة”.

سعد الحريري يعلن من قصر بعبدا أن الجو كان إيجابيا”

وفي الأمس صرح رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري ، بعد لقائه الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا، إنّ اللقاء كان إيجابياً.

وأكد سعد الحريري​ في تصريح من ​قصر بعبدا​ اثر لقائه عون​ ان ” الجو إيجابي وهناك انفتاح كبير وقررنا اللقاء غداً مع الرئيس ميشال عون لننتج صيغة تشكيل قبل ​الميلاد​ إن شاء الله، لكن لن نعلن عن الوقت لدواعٍ أمنية

وكان الحريري قد كلف لتشكيل حكومة جديدة منذ حوالي شهرين بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية التي أجراها.

كما صرح سعد الحريري، المكلف بتشكيل الحكومة اليوم عن رفضه الادعاءات على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، بخصوص ملف انفجار مرفأ بيروت.

وزار سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة السراي الحكومي اليوم، وقال أن : “زيارته جاءت للتعبير عن رفضه المطلق للخرق الدستوري الواضح والفاضح الذي ارتكبه القاضي بالإدعاء على رئيس الحكومة”.

وقال مضيفاً : “الدستور واضح، ورؤساء الحكومات يمثلون فقط أمام محكمة خاصة يشكلها المجلس النيابي”، مؤكدا أن “رئاسة الحكومة ليست للإبتزاز “.

هذا وشدد سعد الحريري على أن “من حق أهالي الشهداء معرفة من أدخل الباخرة التي انفجرت شحنتها في المرفأ في 4 أغسطس، ومن غطى عليها، أما التعدي على الدستور والإدعاء على رئاسة الحكومة فهذا أمر مرفوض”. وذلك نقلاً عن قناة النيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.