سلاح الجو الإسرائيلي يختتم مناورة تحاكي حرباً على الحدود الشمالية

سلاح الجو الإسرائيلي يختتم مناورة تحاكي حرباً على الحدود الشمالية
0

اختتم اليوم سلاح الجو الإسرائيلي مناورة أطلقها الأسبوع الماضي في قاعدة “تسئليم” العسكرية بصحراء النقب، تحاكي حرباً على الحدود الشمالية.

وصرح أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي اختتم اليوم المناورة العسكرية التي أجراها تحت اسم “وردة الجليل” للتأكد من جاهزية جميع الآليات العسكرية في الجو تأهباً لحالات الطوارئ.

وأكد أدرعي أن المناورة تضمنت جميع تشكيلات سلاح الجوالإسرائيلي بما في ذلك عشرات الطائرات، والقوات النظامية والاحتياط التي تم استدعائها بشكل طارئ.

وقال : “سلاح الجو الإسرائيلي، يواصل الاستعداد وتطوير قدراته لتعزيز جاهزيته لأي سيناريو حرب، مع الحفاظ على التفوق الجوي والدفاع عن سماء الدولة ومواطنيها”، وذلك حسب ما ورد في وكالة سبوتنيك.

وفي سياق منفصل، وصلت قبل قليل إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، طائرة إسرائلية تتيع لشركة “عايت”، وعلى متنها بعثة إسرائيلية دبلوماسية.

هذا ومن المنتظر أن تعقد البعثة الإسرائيلية عدد من اللقاءات مع المسؤولين في الخرطوم، بحسب “اليوم التالي”.

الجدير بالذكر أن الطائرة التي أقلت البعثة الدبلوماسية اليوم إلى الخرطوم، هي نفس الطائرة التي استخدمها وزير الاستخبارات الإسرائيلي في زيارته إلى السودان.

وفي السياق صرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية، نصر الدين مفرح، مقراً بأن التشكيل الوزاري الجديد أتى في زمن صعب جداً في سودان جديد للعبور لبر الأمان ، على حد قوله.

وقال مفرح في تصريح صحفي “بدأنا من قبل وسوف نواصل ما بدأناه”، بحسب ما أورد “الراكوبة نيوز”.

وعلق مفرح بشأن عضويته في حزب الأمة، قائلاً: حزب الأمة وضع فينا الثقة مجدداً للدفع بالوزارة إلى الأمام، نحو المدنية والديمقراطية التي ترعى مصالح مواطنيها.

لافتاً إلى أن وزارته بدأت في حوسبة ورقمنة كل المؤسسات التابعة للشؤون الدينية، إلى جتنب انتهاج وزارته لخطاب الوسيطة والاعتدال، فضلاً عن ضرب أوتار الفساد على مستوى الحج والعمرة.

مؤكداً أنهم يعملون في الوزارة على فرض مساحة كبيرة للحريات الدينية، كما أشار مفرح إلى أن قضية التطبيع مع إسرائيل، مطروحة على منضدة مجلس الوزراء والسيادة.

مذكراً أن الكلمة الأخيرة لهذه القضية للمجلس التشريعي، موضحاً، أنه على مستوى مجمع الفقه الإسلامي، الرأي واضح، بأنه لا يجوز التطبيع مع الكيات الصهيوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.