سلطان عمان يصدر قرارا بالعفو عن 390 سجينا

0

أصدر سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء قرارا تم بموجبة العفو عن 390 سجينا، مدانين في قضايا مختلفة، و من بين من شملهم قرار العفو 150 سجينا أجنبيا.

ونشرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بيانا ذكرت فيه:”حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى / حفظه الله ورعاه / يتفضل فيصدر عفوه السامي الخاص عن 390 نزيلاً من نزلاء السجن منهم 150 نزيلاً أجنبيًا من المدانين في قضايا مختلفة تزامنًا مع مناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة المباركة ومراعاة لأسر هؤلاء النزلاء”وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق اخر، ظهرت في احتفالية يوم المرأة العُمانية و لأول مرة على وسائل التواصل زوجة السلطان هيثم بن طارق ، السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية .

حيث كانت عهد تسلم جوائز حفل تكريم المرأة العمانية ، إذ وسّمت حوالي 50 سيدة عمانية بوسام الإشادة السلطانية ، تكريماً لدورهن في المجتمع .

كما ألقت كلمة عبرت فيها عن امتنانها للمرأة العمانية التي تعمل على النهضة بالمجتمع ، مشيرةً إلى دور السلطان قابوس الراحل “الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدور المرأة الريادي” .

كما شكرت جهود العاملين في قطاع الصحة ، إذ قالت “لا يسعني إلا أن أسجل شهادة فخر واعتزاز للواقفين كجبال عمان الشماء من مختلف القطاعات في الخطوط الأمامية لمواجهة تأثيرات الجائحة التي تمر بها السلطنة”.

ويذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صور السلطانة عهد مرفقة إياه بهاشتاغ السيدة الجليلة ، إذ أن هذا الظهور هو الأول لزوجة السلطان العماني ، وفقاً لروسيا اليوم .

وفي سياق كورونا، قررت اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) السماح بإعادة فتح الجوامع والمساجد.

والتي لا تقل سعتها عن 400 مصلٍ للصلوات الخمس فقط، ولا يشمل ذلك صلاة  الجمعة، ابتداءً من الأحد المقبل.

واشترطت اللجنة العليا العمانية في اجتماعها، لفتح المساجد عددا من الضوابط، بينها فتح الجوامع والمساجد وقت الأذان ولمدة لا تزيد على 25 دقيقة تشمل الأذان والصلاة والخروج من المسجد، ورفع المصاحف والكتب، وعدم استخدامها من المصلين.

كما شددت اللجنة على تجنب المصلي الذهاب إلى الجامع أو المسجد في حالة وجود أعراض الإصابة بمرض كوفيد19 لديه أو لدى أحد أفراد أسرته أو مخالطيه، وإغلاق جميع برادات المياه، وإغلاق دورات المياه بصفة تامة، وضرورة إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.