سلطنة عمان ترفع القيود على التنقل بين المحافظات قبيل وصول إعصار

0

قررت حكومة سلطنة عمان ، اليوم الجمعة، رفع الحظر الذي استمر أسبوعين على التنقل بين المحافظات، وذلك قبل يوم من الموعد المقرر؛ إثر ترقب وصول عاصفة مدارية كبيرة.

حيث اعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، برئاسة وزير الداخلية، حمود بن فيصل البوسعيدي، تقديم موعد رفع الإغلاق التام بين المحافظات ليكون في الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة.

ولكن لا يشمل هذا القرار محافظة ظفار الجنوبية التي قررت اللجنة استمرار إغلاقها حتى إشعار آخر، مؤكدة أن القرار يأتي بعد اطلاع اللجنة على التقارير المتعلقة بالحالة الصحية بالمنطقة.

وقالت اللجنة على استمرار العمل بقرار منع الحركة الليلية في جميع محافظات السلطنة من الساعة السابعة من مساء اليوم وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد السبت، ومن التاسعة ليلا حتى الخامسة صباحا، اعتبارا من مساء يوم غد السبت وحتى صباح السبت القادم 15 أغسطس الجاري.

ويأتي هذا القرار بعد اطلاع اللجنة على التقارير المتعلّقة بالحالة الجوّية في بحر العرب والتي يُتَوقّع أن تتأثر بها بعض محافظات السلطنة، وتسهيلًا لحركة المواطنين والمقيمين بحسب وكالة روسيا اليوم.

كورونا في سلطنة عمان

أعلنت السلطات الصحية في سلطنة عمان انها سجلت منذ بداية الجائحة 81067 إصابة مؤكدة بالفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، منها 502 حالة وفاة، وتم رصد 354 إصابة و10 وفيات منها خلال آخر 24 ساعة.

وكانت قد فرضت سلطات السلطنة الحظر على التنقل بين المحافظات اعتبارا من 25 يوليو الماضي، بهدف منع تفشي الوباء خلال الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

وأقرت السلطنة إجراءات العزل العام، في مارس، في بعض المناطق، مثل مسقط وظفار والدقم، وبعض المدن السياحية، ومنذ مايو المنصرم سمحت بإعادة فتح المراكز التجارية، ورفع بعض القيود بشكل تدريجي، لكنها شددت الإجراءات، خلال عطلة العيد الطويلة، في أعقاب زيادة الإصابات في يونيو.

يذكر ان سلطنة عمان تعتبر من بين الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا على مستوى العالم، من حيث عدد الإصابات بالنسبة لإجمالي عدد السكان بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.