سلمان بن حمد: البحرين تدرس الاستثمار في مصنع لقاحات مضادة لكورونا

سلمان بن حمد
0

أبلغ ولي عهد البحرين، سلمان بن حمد آل خليفة أنه معني بدراسة إمكانية انضمام بلاده إلى دول أخرى تخطط للاستثمار في تدشين مصنع لإنتاج اللقاحات المضادة لكورونا

وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية “كان” أن سلمان بن حمد آل خليفة عاد مجددا ودعا نتنياهو لزيارة البحرين، خلال حديث بينهما.

من ناحيته، قال نتنياهو إنه سيقوم بزيارة البحرين في الوقت الذي تسمح الظروف بعد تفشي وباء كورونا.

يُذكر أن نتنياهو أجّل مخططا لزيارة كل من الإمارات والبحرين بحجة القيود المفروض على السفر في الكيان الإسرائيلي بسبب تفشي الوباء.

يشار إلى أن كثيراً من المراقبين في الكيان الإسرائيلي قد شككوا في قدرة المعهد البيولوجي الذي يقع في مستوطنة “نيس تسيونا”، جنوب تل أبيب، على تطوير وإنتاج لقاح كورونا.

قام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو بالاعلان على أنه تلقى دعوة لزيارة المنامة وجهها إليه ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال اتصال هاتفي  دار بين الطرفين  .

وصرح المكتب ، في بيان له اليوم الخميس،أن  ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اتصال هاتفي “أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني”، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وخلال الاتصال تم التأكيد على “أهمية مشاركة دول المنطقة في أي مفاوضات بشأن النووي الإيراني على أن تشمل مواضيع أوسع بما لذلك من دور هام في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار بالمنطقة”، وفقا للوكالة.

وتم بحث فرص الاستثمار المشترك في المجال الطبي بما يسهم في رفد وتطوير القطاع الصحي في البلدين، كما جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال ولي عهد البحرين إنه “معني بالنظر في إمكانية انضمام البحرين إلى الاستثمار في مصنع اللقاحات الذي من المخطط إقامته في إسرائيل بمشاركة دول أخرى”.

وكان من المقرر أيضا أن يزور نتنياهو دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قبل اشهر ولكنه أرجأ الزيارة بسبب إغلاقات كورونا في إسرائيل.

وأبلغ نتانياهو الأمير سلمان بنقل تحياته إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكرر ولي العهد البحريني دعوته إلى رئيس الوزراء لزيارة البحرين، وتم الاتفاق على أن نتانياهو سيزور المملكة في أول فرصة وفقا لوضع تفشي كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.