سملا المصرية .. مكافأة مالية لمن يطلق على مولوده اسم محمد

سملا
0

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يفيد بقيام إحدى الجمعيات الخيرية في منطقة سملا في مصر بمكافأة كل من يطلق اسم محمد على مولوده .

حيث قال علي لبن رئيس جمعية شباب سملا أن ” الجمعية استهدفت من هذه المبادرة التي تنظم لأول مرة في قرى محافظة الغربية إلى تقديم الدعم للأسر التي تستقبل مولودا جديدا “، وفقاً لسبوتنيك .

و أضاف علي أن ” المباردة تأتي في ظل الظروف المادية والاقتصادية الصعبة التي تعصف بالجميع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضا “كنوع من التكريم لاسم نبينا الكريم بعد حملة الإساءة التي تعرض لها ” .

ومن جهته أوضح أحد المسؤولين في الجمعية أن المبادرة تقتصر على أهالي منطق سملا ، حيث استقبلت المنظمة منذ فترة أول حالة ، وخصصت له راتب 300 جنيه شهرياً .

كما أضاف أن “المبادرة ليست قاصرة على اسم محمد فقط، حيث يمكن منحها لاسمى أحمد ومحمود وذلك بعد اتفاق أعضاء الجمعية على ذلك”.

ازداد عدد المحافظات المصرية التي وجهت بـ تعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء بحسب ما ذكرت صحيفة (الدستور) المصرية اليوم الثلاثاء.

وأفاد بيان صادر من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة بعدد من المحافظات المصرية، الأمر الذي أدى إلى إعلان 6 محافظات إعلان تعليق الدراسة حفاظًا على سلامة الطلاب.

المديريات التعليمية في ٦ محافظات، وهي “الإسكندرية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح” نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

في حين أن الدراسة تجري بشكل رسمي ومنتظم في المحافظات الباقية، وذلك بناء على قرارات المحافظين.

و أوضحت مصادر في وزارة التربية أن قرارات تعليق الدراسة في المحافظات يقره محافظ وليس مديريات التربية وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي فوض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس.

وأكدت على استمرار الدراسة في بقية المحافظات ليوم أمس الأربعاء، وأن المحافظات الستة ستقوم بإعلان استمرار التعطيل من عدمه بحسب متغيرات المناخ.

على صعيد متصل، نفي هاني يونس، المتحدث باسم مجلس الوزراء الخبر المتداول بخصوص تعليق الدراسة، وكتب منشورا على صفحته الرسمية على الفيس بوك، مرفقا بصورة القرار المفبرك، قائلا «هااام مفبرك».

وكان المنشور قد تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وجروبات أولياء الامور على الواتساب، خلال الساعات الأخيرة، وهو بخصوص تعليق الدراسة في 28 نوفبر الجاري، لمدة أسبوعين.

وطالب مجلس الوزراء من كل وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ضرورة الالتزام بنقل الأخبار من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للشائعات التي يحاول البعض ترويجها لمصالح شخصية، وخاصة فيما يتعلق بعملية وقف أو تعليق الدراسة خلال الأيام القادمة، وفقا لما جاء في موقع القاهرة 24.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.