سواكري ..وزيرة الرياضة في الجزائر تصاب بكورونا

وزيرة الرياضة الجزائرية سليمة سواكري
0

قالت وزيرة الرياضة في الحكومة الجزائرية السيدة سليمة سواكري أنه تأكدت إيجابية المسحة التي أخذتها لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

حيث نشرت الوزير سواكري على صفحتها الرسمية في فيسبوك ” تأكدت إصابتي بفيروس كوفيد 19،أسأل الله الشفاء لي و لجميع المرضى الحمد لله على كل حال ” .

و وفقاً لما ذكره تقرير قناة سكاي نيوز العربية ، فإن سليمة أول شخصية حكومية في الجزائر تعلن عن إصابتها بالفيروس التاجي المستجد .

وفي سياق متصل ، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية عودة مرض الملاريا إلى البلد ، و ذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن الجزائر خالية تماماً من أي إصابة .

حيث نشرت الوزارة بياناً توضح فيه رصدها لأكثر من ألف إصابة بالمرض لمواطنين قادمين من دول مجاورة مثل مالي والنيجر ، مما أثار الخوف في الشارع الجزائري ،ليخرج وزير الصحة  عبد الرحمان بن بوزيد  ويؤكد أن” الكوادر الطبية تتكفل بهؤلاء المرضى” ، وفقاً لقناة العالم .

و أوضح أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة محلية بـ” الملاريا ” من بين الحالات المسجلة أخيراً في ولايات الجنوب ، مشيراً إلى أن الدواء متوفر ولا خطر ينتظر ولايات الشمال .

هذا وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق ، عن تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 4 وفيات جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ومن جانبه ، أوضح الناطق باسم لجنة متابعة الوباء جمال فورار، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 50754، وهو ما يمثل 0.4 حالة لكل 100 ألف نسمة.

كما أشار المتحدث الي ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 1707 حالات، فيما ارتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 35654 شخصا بعد تعافي 110 مرضى اليوم الماضي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، غيب الموت الفنان الجزائري حمدي بناني عن عمر ناهز الـ 78 عاماً نهار اليوم الإثنين، وذلك في مستشفي ابن سيناء بولاية عنابة شرق البلاد، بسبب إصابته بفيروس كورونا .

وأوردت العديد من الصحف المحلية على مواقعها المختلفة في الإنترنت بأن فنان أغنية المألوف والذي يلقب بالـ ” الملاك الأبيض” توفى بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد او ما يعرف بـ “كوفيد 19” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.