سوريا .. إلغاء الحجر الصحي والاكتفاء بمسحة كورونا للداخلين إليها

مطار دمشق الدولي
0

أعلن مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور في سوريا في تصريح له اليوم ، إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي، لتكون الرحلات ذهاباً وإياباً.

وكانت الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي تقتصر على إجلاء الرعايا السوريين العالقين في الخارج، وأضاف مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور، أنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين مع مراعاة أسس التباعد الاجتماعي.

وبين مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور، إن إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي، ستكون بشكل تدريجي، ووفقاً لنسب معينة، وذلك وفقاً لما نشر في موقع سوريا الحدث للأخبار.

الترتيبات الجديدة من أجل دخول الأراضي السورية

وأوضح أيضاً بسام منصور، تغييرات جديدة بشأن ملف كورونا للعائدين إلى سوريا ، وأنه تم إلغاء الحجر الصحي ضمن الأراضي السورية حين عودة السوريين، والغاء دفع مبلغ 200 دولار مقابل إجراء مسحة سريعة لكورونا، وإنما يكتفى الآن بنتيجة اختبار كورونا للمسافر من الدولة التي جاء منها، مدتها 96 ساعة، كما أكد بسام منصور أن مؤسسة الطيران طلبت من شركات الطيران أن تقوم ببرمجة رحلاتها، ليصار إلى تحديد العدد اليومي للرحلات في المطار.

شركات الطيران العامة التي ستعمل على نقل المسافرين في سوريا

وأوضح مدير المؤسسة المدني في سوريا أنه تم تجهيز المطار بشكل كامل، وتأمين كافة الإجراءات الاحترازية، وتم إعداد البروتوكول الصحي اللازم، وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وبالنسبة إلى الشركات العامة التي ستعمل فبين مدير مؤسسة الطيران المدني أنهما شركتا أجنحة الشام، والشركة السورية للطيران، إضافة إلى شركات الطيران الأجنبية التي سيتم السماح لها بالدخول إلى الأراضي السورية وفق ضوابط محددة.

يشار إلى أن النظام السوري أصدر عبر مجلس الوزراء السوري التابع له بوقت سابق، قراراً يلزم السوريين بتصريف مبلغ 100 دولار، قبل دخولهم إلى البلاد وكذلك فرض مبلغ 100 دولار مقابل إجراء اختبار ( كورونا )، ليكون المواطن أمام تحديات كبيرة وأزمة معيشية متفاقمة ، فيما يهدف من خلال هذه القرارات مستغلاً ظروف تفشي وباء فايروس كورونا إلى رفد خزينته بالعملة الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.