سوريا .. ارتفاع وفيات كورونا إلى 452 حالة والإصابات إلى 8490

رجل سوري كبير في السن يرتدي كمامة في العاصمة دمشق
0

كشفت وزارة الصحة السورية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 8490 حالة.

كما سجلت الوزارة، 5 وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 452 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من دمشق (2) حالتين، وحمص حالة واحدة (1)، ودرعا حالة أيضاً (1)، والسويداء حالة (1)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتوزعت الإصابات الجديدة، في كل من السويداء (23) حالة، ودرعا (8) حالات، وحمص (10) حالات، وحلب (6) حالات، وطرطوس (15) حالة، واللاذقية (9) حالات، والعاصمة دمشق (6) حالات، وريف دمشق (10) حالات.

ولفتت الوزارة، إلى تسجيل 57 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال آخر 24 ساعة، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 4000 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: دمشق (11) حالة، حلب (8) حالات، اللاذقية (9) حالات، ريف دمشق (8) حالات، حمص (9) حالات، درعا (3) حالات، طرطوس (2) حالتين، حماه (4) حالات، السويداء (3) حالات.

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في أواخر نوفمبر الشهر الماضي، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بشهر أوكتوبر الماضي.

وقال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا شهد ازدياداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن “معظم الحالات تندرج بين الخفيفة والمتوسطة، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج”.

وأوضح الأمين، أنه مع مطلع شهر نوفمبر المنصرم، سُجلت أكثر من 50 إصابة بفيروس كورونا بالمشفى، مقارنة بـ15 إصابة في شهر أوكتوبر، أي الفرق بين الشهرين معدل 3 أضعاف، “من أصل العدد الإجمالي للحالات المشتبه فيها هذا الشهر والتي تصل إلى 170 حالة”.

وذكر مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عصام الأمين، أنه تم تسجيل شفاء عدة حالات من فيروس كورونا وتم تخريجها من المشفى، لافتاً إلى أنه تم “لإبقاء على الحالات الشديدة الخطورة”، داعياً المواطنين إلى “ضرورة الالتزام وعدم التراخي بالتدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لاسيما مع ارتفاع عدد الإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.