سوريا : البنزين سيتوفر خلال يومين.. وحالة الإزدحام ستنتهي

ازدحام على إحدى محطات الوقود في سوريا/ الوطن
0

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا ، اليوم الإثنين، عن توفر مادة البنزين وسيتم ضخ كميات إضافية منها بما يتجاوز الحاجة اليومية للبلاد، لإنهاء الأزمة وطوابير الإزدحام على محطات الوقود.

يأتي ذلك، بحسب رئاسة مجلس الوزراء، عقب عودة مصفاة بانياس للعمل بطاقتها الكاملة، وانتهاء أعمال الصيانة فيها وتوفر كميات إضافية من مادة البنزين .

وقالت الرئاسة: “ستقوم شركة محروقات خلال اليومين القادمين بضخ كميات إضافية من مادة البنزين بما يتجاوز الحاجة اليومية للقطر بغية إنهاء حالات الازدحام بشكل نهائي”.

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء في سوريا في وقت سابق اليوم، تعميماً يقضي باستمرار العمل بالتعميم الصادر في أيلول الماضي بتخفيض مخصصات البنزين للسيارات الحكومية بكافة المستويات من شهر أوكتوبر/ تشرين الأول الجاري حتى نهاية العام 2020.

وأعلن رئيس الحكومة السورية، المهندس حسين عرنوس، في وقت سابق اليوم، أن الأزمات المعيشية التي يعاني منها المواطن في سوريا ستُحل قريباً خلال الأيام القادمة.

وأشار حسين عرنوس في لقاء له مع صحيفة الوطن أن أزمة البنزين في دمشق في مراحلها الأخيرة بعد أن أقلعت مصفاة بانياس، مؤكداً على أن كميات البنزين الموزعة في دمشق عادت لما كانت عليه قبل الأزمة الأخيرة.

كما تحدث حسين عرنوس عن أزمة الخبز والازدحام على الأفران ووعد بحلها خلال أيام قليلة، مشيراً إلى سعي وزراء حكومته إلى حل معاناة المواطنين وبأنهم غير راضين عن أي أزمة تستهدف لقمة عيش المواطن.

وعوَّل عرنوس على وعي المواطنين للصعوبات والعقوبات التي تواجه عمل الحكومة السورية.

وطلب رئيس الوزراء من المواطنين الصبر على الأزمات التي يمرون بها وبأن الحكومة تحتاج لوقت لحلها.

وتحدث عرنوس عن انفتاحه صوب أي آراء جديدة تخص الدعم الحكومي للمواد التموينية.

من جانبه، صرّح وزير التجارة الداخلية طلال البرازي عن مشروع تحرير سعر البنزين الذي تم طرحه بمجلس الشعب وأكد موافقته على الطرح.

وقال البرازي أن مشروع تحرير سعر البنزين يحتاج إلى قرار حكومي.

وأكد أنه موافق عليه من مبدأ “أنه على الطبقة التي تمتلك سيارات تحمل زيادة سعره”.

وأشار البرازي إلى أن تحرير سعر البنزين هو الحل الوحيد لأزمة البنزين في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.