سوريا تتخطى حاجز الـ 4000 إصابة بفيروس كورونا

فتاة سورية تضع الكمامة/ AFP
0

أعلنت وزارة الصحة السورية، مساء الجمعة، عن تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا منذ تفشي الوباء إلى 4001 حالة.

وبحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة على “فيسبوك“، تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا، في كل حلب (1)، واللاذقية (1)، لصبح مجموع حالات الوفاة في سوريا منذ تفشي الوباء في أماكن سيطرة الحكومة السورية 185 حالة.

كما شُفي 15 حالة جديدة من الفيروس المستجد، ليرتفع عدد الحالات التي شُفيت وتعافت تماماً من المرض إلى 1028 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (10)، دمشق (8)، حمص (8)، ريف دمشق (6)، طرطوس (2)، الرقة (1).

أما حالات الشفاء الجديدة فتوزعت في سوريا وفق التالي: حلب (3)، دمشق (3)، حمص (3)، السويداء (2).، ريف دمشق (2)، الرقة (2).

موظفون أمميون يصابون بكوفيد-19 في سوريا

قال أفراد يعملون في القطاع الصحي ومسؤولون في منظمة الأمم المتحدة ، إن هناك أكثر من مئتي (200) موظف أممي تابع للمنظمة مصاب بفيروس كورونا المستجد في سوريا .

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا ، عمران رضا، إلى أن المنظمة تعمل على توفير منشأة طبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والمنشأة في المرحلة الأخيرة من الإنشاء، مؤكداً “رصد أكثر من 200 حالة بين موظفي الأمم المتحدة، وبعضهم تم نقلهم إلى المستشفى و3 تم إجلاؤهم طبياً”.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، عن عمال إغاثة قولهم: ” “إن العدد الحقيقي للحالات أكبر من ذلك بكثير بما يشمل المئات من الموظفين لدى المنظمات غير الحكومية التي تعمل لصالح العشرات من وكالات الأمم المتحدة التي تشرف على أكبر عمليات إغاثة إنسانية في البلاد”.

عدم الشفافية

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.