سوريا تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سوريا تسجل حالتي وفاة بفيروس كورونا / رويترز
0

ارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا إلى 3966 حالة، وذلك بعد تسجيل مساء اليوم الخميس، 42 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19.

وأكّدت وزارة الصحة السورية، في بيانها اليومي حول آخر مستجدات كورونا في البلاد، تسجيل حالتي وفاة بكوفيد-19، في كل حلب (1)، وحمص (1)، ليبلغ مجموع الوفيات في سوريا حتى الآن 183 حالة.

كما وأشارت الوزارة، إلى تعافي 15 حالة جديدة من المرض، ما يرفع عدد المتعافين من فيروس كورونا في سوريا إلى 1013 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (8)، درعا (6)، دمشق (6)، حمص (10)، ريف دمشق (5)، اللاذقية (2)، طرطوس (5).

أما حالات الشفاء الجديدة فتوزعت في سوريا وفق التالي: حلب (3)، طرطوس (3)، دمشق (4)، حمص (2)، اللاذقية (3).

موظفون أمميون يصابون بكوفيد-19 في سوريا

قال أفراد يعملون في القطاع الصحي ومسؤولون في منظمة الأمم المتحدة ، إن هناك أكثر من مئتي (200) موظف أممي تابع للمنظمة مصاب بفيروس كورونا المستجد في سوريا .

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا ، عمران رضا، إلى أن المنظمة تعمل على توفير منشأة طبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والمنشأة في المرحلة الأخيرة من الإنشاء، مؤكداً “رصد أكثر من 200 حالة بين موظفي الأمم المتحدة، وبعضهم تم نقلهم إلى المستشفى و3 تم إجلاؤهم طبياً”.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، عن عمال إغاثة قولهم: ” “إن العدد الحقيقي للحالات أكبر من ذلك بكثير بما يشمل المئات من الموظفين لدى المنظمات غير الحكومية التي تعمل لصالح العشرات من وكالات الأمم المتحدة التي تشرف على أكبر عمليات إغاثة إنسانية في البلاد”.

عدم الشفافية

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.