سوريا تسجل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

كشفت وزارة الصحة السورية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في سوريا إلى 4774 حالة.

وأشارت الصحة السورية، إلى تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حلة واحدة في حلب (1)، وحالة في حمص (1)، وحالتين (2) في العاصمة دمشق، ليبلغ مجموع الوفيات بالفيروس في سوريا حتى الآن 228 حالة، بحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية على “فيسبوك“.

كما لفتت الوزارة، إلى شفاء 35 حالة جديدة من الفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد حالات الشفاء من المرض في سوريا إلى 1331 حالة.

وأوضحت الوزارة، أماكن توزع الإصابات بين المحافظات وفق الآتي: حماه (2)، ودمشق (10)، ودرعا (5)، وحلب (11)، وحمص (15)، وريف دمشق (12)، اللاذقية (1).

فيما حالات الشفاء الجديدة توزعت في حماه (2)، ودمشق (5)، ودرعا (2)، وحلب (3)، وحمص (4)، وريف دمشق (5)، واللاذقية (4)، وطرطوس (3)، والسويداء (3)، والحسكة (2)، والقنيطرة (2).

وتتضارب الأنباء والأقاويل بشأن إحصائيات وزارة الصحة السورية حول عدد الوفيات والإصابات المُعلن وكثيرون يشككون بتلك الأرقام.

ويشار إلى أن مقبرة نجها على أطراف دمشق، كانت تستقبل نحو 40 جنازة بشكل يومي ليتم دفنهم في المقبرة، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح الشخص الذي يصدر شهادات الدفن في مقبرة نجها ، واسمه عبد الرحيم بدير، أن الرقم (40) تضاعف أكثر من 3 أضعاف خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، والارتفاع بقي مستمراً في أغسطس/ آب، وحتى الآن فالأرقام أعلى كثيراً من المعدل الوسطي، على قوله.

كما قال بدير “إننا نحفر فعلاً مقبرة جماعية يمكن أن تدفن الآلاف”، مشيراً إلى أنه خلال 30 عام من عمله في المقبرة، لم يشهد مثل هذا الارتفاع في حالات الدفن.

وفي ظل الافتقار إلى أرقام مستقلة وشفافة لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في سوريا ، تبدو السجلات لدى مُصدر شهادات الدفن في مقبرة نجها ، تتفق إلى حد ما مع التقارير الواردة من بعض المنظمات غير الحكومية وعمال الإغاثة الذين يقولون إن البيانات الرسمية تعكس جزءً صغيراً من الخسائر الحقيقية.

وكانت قد كشفت تقارير بحسب منظمة الأمم المتحدة، أن فيروس كورونا المستجد في سوريا يأخذ منحى متصاعد وهناك مؤشرات تشير إلى احتمال انتشار كبير للفيروس المستجد كوفيد-19، بالمقارنة مع الحالات المسجلة والتي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، من وزارة الصحة السورية.

وقال شخص مجهول فضل عدم ذكر اسمه لصحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، إنه لا أحد يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.