سوريا تشهد انخفاضاً بعدد الإصابات بفيروس كورونا

منطقة الصالحية بدمشق/ AFP
0

كشفت وزارة الصحة السورية، مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 4102 حالة.

وأكّدت الوزارة، وفاة حالتين جديدتين بالمرض في العاصمة دمشق، ليصل عدد الوفيات بفيروس كورونا في سوريا تفشي الوباء في أماكن سيطرة الحكومة السورية إلى 194 حالة، بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصحة على “فيسبوك“.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 12 حالة شفاء جديدة من الفيروس المستجد، ليبلغ مجموع حالات الشفاء حتى مساء اليوم 1074 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (8)، دمشق (5)، حمص (5)، ريف دمشق (12).

فيما حالات الشفاء الجديدة توزعت وفق التالي: حلب (3)، دمشق (3)، حمص (2)، طرطوس (2)، الرقة (2).

كورونا ينتشر في المدارس

وعلى صعيد متصل، أعلن مدير التربية في محافظة السويداء، عن إغلاق شعبة صفية في مدرسة الشهيد نايف جربوع بعد التأكد من إصابة شاب بفيروس كورونا.

وأكد المدير بأنه بعد الاشتباه بإصابة عدة طلاب بكوفيد-19 فيروس كورنا المستجد تم أخذ مسحات لهم لتكون نتيجة أحدها إيجابية.

أما بالنسبة إلى كيفية التعامل مع الحالة فسيتم وضع الطالب في منزله لمدة أسبوعين إلى حين تماثله للشفاء ، كما سيتم تعقيم المدرسة، وإغلاق الصف.

كما شدد المدير على ضروة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة السورية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد وخاصة مع قدوم فصل الخريف وانتشار مرض الانفلونزا العادية.

عدم الشفافية

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

وتشهد الحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة السورية انخفاضاً تدريجياً، يثير حفيظة الشارع السوري الذي يتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء إصابات لأقاربهم ومعارفهم يزيد عددهم عن الحصيلة اليومية المعلنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.