سوريا .. دعم أمريكي يعيد إحياء هجمات “داعش” في حماه

مقتل وإصابة أكثر من 40 مسلح من داعش إثر اشتباكات مع الجيش السوري
1

شهدت محاور ريف حماة الشرقية خلال الساعات الماضية، تحركات معادية لخلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، وتحديداً في منطقتي “الرهجان” و”أثرية” بريف حماه الشرقي، وسط سوريا.

وقال مصدر ميداني رفيع المستوى، الثلاثاء، إن “أعداداً من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، بدأت التحرك مجدداً في بادية حماه الشرقية وبادية الرقة قادمين من منطقة الـ 55 كم بمحيط “التنف” الواقعة تحت سيطرة القوات الأمريكية”، بحسب سبوتنيك.

اشتباكات عنيفة

ولفت المصدر إلى أن مسلحي التنظيم حاولوا مهاجمة أحد مواقع الجيش السوري في منطقة الرهجان، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر الجيش مع المسلحين، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 40 مسلحا من التنظيم.

الجيش السوري يرد على هجمات داعش

وأردف المصدر الميداني قائلاً: إن “الطيران الحربي السوري الروسي المشترك دخل على خط الاشتباك، عبر عدّة غارات جويّة مركزة على خطوط إمداد رئيسية قادمة من بادية حمص الشرقية باتجاه بادية حماه، يعتمد عليها التنظيم في إمداد مسلحيه بالأسلحة والمعدات اللوجستية، حيث أسفرت الغارات عن تدمير ثلاثة مواقع وعدّة آليات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن “حوادث عدة سُجلت خلال الأسبوع الجاري في هذه المنطقة، حيث بات نشاط التنظيم واضحاً بشكل جلّي، بعد تلقي عناصر تنظيم داعش دعماً كبيرا من القوات الأمريكية المتمركزة في منطقة التنف جنوب شرقي البلاد”.

تعزيزات عسكرية

وأكد المصدر الميداني أن “الجيش السوري سيدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه بادية حماة ومنطقة الرصافة خلال الساعات القادمة، وذلك بهدف تعزيز مواقعه في تلك المنطقة والقيام بعمليات تمشيط دقيقة”.

كما سيعمل الجيش السوري على البحث عن “مقرات ومواقع يعتمد عليها التنظيم بشكل مباشر لتنفيذ هجمات باتجاه مواقع الجيش السوري والمدنيين الذين عادوا إلى القرى والبلدات التي حررها الجيش في الآونة الأخيرة”.

يشار إلى أن خطوط إمداد مفتوحة تصل بين قاعدة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية ومنطقة ريف حماه الشرقية.

وتعد هذه المنطقة من أهم مناطق انتشار الخلايا التابعة لتنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا التي تحاول إحداث خروقات ومهاجمة القرى والبلدات والتي عاد إليها المدنيون مؤخراً بعد تحريرها من قبل الجيش السوري.

تعليق 1
  1. […] تقدم الجيش السوري وحلفاءه للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.