سوريا.. 4 اغتيالات في درعا بأقل من 24 ساعة

سوريا.. 4 اغتيالات في درعا بأقل من 24 ساعة
0

شهدت محافظة درعا منذ منتصف الليلة الماضية وحتى عصر أمس الأربعاء 6 كانون الثاني/يناير، 4 اغتيالات استهدفت 4 أشخاص من أبناء المحافظة برصاص مجهولين.

وبحسب مصادرإعلامية محلية في آخر عملية اغتيال من الـ 4 اغتيالات سُجّلت في المحافظة، استهدف مجهولون بالرصاص المباشر الشاب “صالح الفالوجي” في حي الأربعين بدرعا البلد، عصر اليوم، ما أدى لوفاته على الفور، وبحسب مصادر معارضة فإنّ الفالوجي كان يعمل في صفوف ميلشيا الجيش الحر بالمدينة إلى حين إجرائه التسوية إبّان سيطرة الجيش السوري على المحافظة.

وأضافت المصادر إنّ عملية اغتيال أخرى حدثت في ذات التوقيت ولكن في حي طريق السد بدرعا المحطة، إذ استهدف مجهولون بالرصاص المباشر الشاب أيمن المسالمة الملقب (أبو جعفر)، ما أدى لإصابته بيده إصابة طفيفة، وهو أيضًا كان عنصرًا سابقًا في صفوف الجيش الحر وأجرى التسوية لاحقًا.

وقالت المصادر إنّ مجهولين اغتالوا بالرصاص المباشر الشاب “محمد عبدالرحيم عياش” ابن بلدة كحيل على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة وكحيل بريف درعا الشرقي، وهو عنصر في الفيلق الخامس المدعوم روسيًا بعد إجرائه التسوية، وكان يعمل سابقًا في صفوف جيش اليرموك التابع للجيش الحر.

وكان العيّاش تعرّض لمحاولة اغتيال نفّذها مجهولون، أول أمس الاثنين، بالرصاص المباشر على الطريق العام في بلدة كحيل شرقي درعا، أصيب بها بجراح طفيفة.

وعملية الاغتيال الرابعة حصلت في الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، وحسب “تجمع أحرار حوران” استهدف مجهولون بالأسلحة المتوسطة والخفيفة المدعو “خالد الرفاعي (أبو وليد)” والمعروف بلقب “خالد الوحش” وهو قيادي سابق في الجيش الحر، وأجرى التسوية إبان سيطرة الجيش السوري على المحافظة وكان أحد عرابي المصالحات في المنطقة.

في سياق متصل، نفذ مجهولون في ريف درعا مساء الاثنين الماضي ، عملية اغتيال ضابط سوري الأمر الذي يعتبر الثاني خلال يوم واحد.

وبحسب مصادر اعلامية محلية في درعا ،فإن مجهولين استهدفوا بالرصاص بشكل مباشر الضابط “كمال إبراهيم جنوب” قرب مدينة “إزرع” في ريف درعا .

وأضافت المصادر أن الشهيد “جنوب” برتبة ملازم في الأمن السوري بمحافظة درعا، وينحدر من قرية “بحنين” بريف طرطوس.

وتأتي عملية اغتيال ضابط سوري عقب قيام مجهولون في وقت سابق، باغتيال “مرهج حسن” في ريف درعا الشرقي وهو مساعد أول في فرع الأمن العسكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.