سوزان نجم الدين : أتوق إلى ممارسة مهنتي الأساسية كمهندسة معمارية

الفنانة السورية سوزان نجم الدين
0

تُعرف الفنانة السورية سوزان نجم الدين أنها ممثلة مشهورة ومحترفة، إلا أن كثيرون لا يعرفون أن مهنتها الأساسية هي الهندسة المعمارية.

وعبرت نجم الدين عن رغبتها الحقيقية بالعودة إلى مهنتها الأساسية وكتبت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “دائماً ما أتوق إلى ممارسة مهنتي الأساسية كمهندسة معمارية”.

وأضافت النجمة السورية كاشفة عن عمل جديد لها ليس كممثلة وإنما كمهنسة معمارية: “وكم أشعر بالفخر والسعادة عندما أشرف على مشروع هندسي ضخم ومميز من خلال شركة chisel في دبي والتي أنا جزء منها..انتظرونا”.

يشار إلى أن النجمة السورية سوزان نجم الدين هي خريجة كلية الهندسة المعمارية، ورغم ابتعادها عن مهنتها الرئيسية التي درستها أكاديمياً، وانشغالها بالتمثيل، فقد صممت ونفذت العديد من المشاريع.

وفي تصريحات سابقة للفنانة السورية، قالت: ”أنا لم أتخل عن الهندسة، وهي لم تتخل عني، فهي موجودة في داخلي، وفي كل تفاصيل حياتي· وقد علمتني الهندسة أن أكون منظمة جداً في عملي”·

وتابعت قائلة: “أنا في الحياة العادية فوضوية إذا لم يكن لدي التزام، لكن حين يكون لدي التزام، تخرج المهندسة سوزان، وتقف لي بالمرصاد، وتنظم أموري كلها، وتجعلني أسير، كما لو كنت أصمم مشروعاً هندسياً دقيقاً جداً”·

سوزان نجم الدين تنهي تصوير تماسيح النيل وسعيدة جداً بالعمل مع سامح عبد العزيز

أما على صعيد الدراما، فأعربت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، في شهر يناير الماضي، عن سعادتها وسرورها بالانتهاء من تصوير فيلم تماسيح النيل للمخرج المصري سامح عبد العزيز.

وقالت سوزان في حسابها الشخصي على “تويتر”: إنها سعيدة جداً لتعاونها الأول في فيلم تماسيح النيل مع المخرج المتميز جداً فنياً وإنسانياً سامح عبد العزيز”.

كما أبدت سوزان ارتياحها وسعادتها أيضاً، بالعمل لأول مرة مع شركة دانا للإنتاج الفني.

وفيلم تماسيح النيل من تأليف لؤي السيد، ويؤدي بطولة العمل كل من خالد الصاوي وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد ثروت وكريم عفيفي وآخرون.

وتؤدي سوزان في الفيلم شخصية تدعى “ناديا” لكن لا تزال هناك ضبابية عن دور هذه الشخصية، وأشارت سوزان في وقت سابق إلى أن شخصيتها في العمل مختلفة وفيها تحدٍ صعب بالنسبة لها دون أن تتحدث عن تفاصيل أخرى.

الجدير ذكره، أن أول مشاركات سوزان نجم الدين في الأفلام المصرية، كان من خلال فيلم “قط وفار” من تأليف وحيد حامد وإخراج مروان حامد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.