سيدات مصر يخسرن أمام لبنان قبل خوض التصفيات الإفريقية

جانب من مباراة منتخب سيدات مصر أمام لبنان \ Eg24 News
0

خسر منتخب سيدات مصر لكرة القدم تحت 20 عامًا اليوم السبت أمام نظيره اللبناني بثلاثية مقابل هدفين في لقاء ودي أقيم على استاد بتروسبورت.

وكان هذا اللقاء الودي هو الثاني بالنسبة لمنتخب سيدات مصر أمام لبنان في إطار الاستعداد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، وفقًا لـ(مصراوي).

وسجلت كل من ندا الفريب وليلى شريف هدفي منتخب مصر، فيما سجلت كريستي معلوف ثنائية لبنان وأضافت ليلى إسكندر الهدف الثالث.

وحقق منتخب سيدات مصر في اللقاء الأول أمام لبنان الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال المدير الفني لمنتخب سيدات مصر أحمد رمضان، إن لقاء اليوم خرجوا به بعدة مكاسب، من أجل الوقوف على مستوى جميع اللاعبات بعد حصولهن على فرصة المشاركة.

وأشار إلى أنه افتقد في الآونة الأخيرة إلى جهود 10 لاعبات بسبب عدم الجاهزية أو إصابات بفيروس كورونا.

وأبان رمضان أنه فضل الاعتماد على طريقة لعب 4\3\3 وأسلوب لعب الكرة الأرضية، مع بداية الهجمات بصورة متدرجة من الخلف إلى الأمام.

وقال إن هنالك عمل كثير ينتظرهم مع اللاعبات للوصول إلى المستوى الذي يرضي الجهاز الفني.

تجدر الإشارة أن المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، قام بالنزول إلى غرفة الملابس الخاصة بلاعبات المنتخب المصري، وهنئهن على المستوى الذي ظهرن به في اللقاء.

وطالب العطار، اللاعبات ببذل جهد مضاعف في مقبل المواعيد حتى يتمكن المنتخب من بلوغ نهائيات كأس الأمم الإفريقية وبطولة كأس العالم.

على صعيد متصل، كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، عن انطلاق أول دوري كرة قدم نسائية اعتبارًا من الموسم المقبل، مشيرًا إلى مخاطبة الأندية لتكوين فرق نسائية.

وياتي التوجه نحو إطلاق أول دوري كرة قدم نسائية في مصر يأتي بالتماشي مع الاتجاه الدولي والقاري للنهوض بقاعدة ممارسة النساء لهذا المنشط.

وأوضح الاتحاد أن  هذه الخطوة تأتي “تزامناً مع قرار الاتحاد الإفريقي بإطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال افريقيا للسيدات اعتباراً من الموسم الرياضي القادم ما يمثل فرصة للأندية المصرية لتمثيل مصر على المستوى القاري، وتحقيق إنجازات على هذا الصعيد إسوة بما تحققه الفرق المصرية في مسابقات الرجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.